صحافة عربية : تحقيق أمريكي وبريطاني “عاجل” حول “خطف” سفينة بالقرب من سواحل الإمارات.. إيران: لا علاقة لنا بالحادث

تحقيق أمريكي وبريطاني “عاجل” حول “خطف” سفينة بالقرب من سواحل الإمارات.. إيران: لا علاقة لنا بالحادث

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية تحقيق أمريكي وبريطاني “عاجل” حول “خطف” سفينة بالقرب من سواحل الإمارات.. إيران: لا علاقة لنا بالحادث والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت كل من أمريكا وبريطانيا، الثلاثاء 3 أغسطس/آب 2021، فتح تحقيق في حادث “الاستيلاء” على ناقلة جديدة في السواحل الإماراتية، معربتين عن قلقهما من الحادث، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه هيئة بريطانية إلى أن قوات تابعة لإيران “قد تكون المسؤولة عن الهجوم”، بينما نفت طهران أي صلة لها بالواقعة.

يتزامن هذا مع إبلاغ كل من بريطانيا ورومانيا وليبيريا مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بأنه من “المرجح للغاية” أن تكون إيران قد استخدمت طائرة مسيرة أو أكثر لتنفيذ هجوم دامٍ على ناقلة نفط الأسبوع الماضي قبالة سواحل عُمان.

فقد قالت الدول الثلاث في رسالة إلى مجلس الأمن المؤلف من 15 عضواً اطلعت عليها رويترز: “هذا الهجوم أضر بسلامة وأمن الشحن الدولي وشكل خطراً عليه، وكان انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي.. ينبغي للمجتمع الدولي أن يندد بهذا العمل”.

في وقت سابق من اليوم  الثلاثاء، أكدت ثلاثة مصادر أمنية بحرية لوكالة “رويترز” للأنباء، أنه يُعتقد بأن قوات مدعومة من إيران استولت على ناقلة نفط في الخليج قبالة ساحل الإمارات، جاء ذلك بعد أن ذكرت هيئة التجارة البحرية البريطانية في وقت سابق أن “حادث خطف محتملاً” وقع قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي اليوم الثلاثاء.

قلق أمريكي-بريطاني

فقد وصف البيت الأبيض التقارير الواردة عن هجوم ثان على ناقلة نفط في خليج عمان بأنها “مقلقة للغاية”.

المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قالت: “نراقب هذا الوضع الآخذ في التطور، ونحن على اتصال وثيق بلندن وشركاء آخرين حول العالم يراقبون أيضاً.. التقارير الأولية مقلقة للغاية”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تشعر بالقلق وتبحث التقارير الخاصة بالواقعة التي حدثت في خليج عمان لكن “من السابق لأوانه” إصدار حكم بشأن الأمر. 

بينما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن لندن تجري “تحقيقاً عاجلاً” بشأن الأمر.

 نفي إيراني 

في الجهة المقابلة، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني على موقعه الإلكتروني أن الحرس الثوري نفى ضلوع قوات إيرانية أو حلفاء لها في واقعة ضد أي سفينة قبالة ساحل الإمارات اليوم الث

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تحقيق أمريكي وبريطاني “عاجل” حول “خطف” سفينة بالقرب من سواحل الإمارات.. إيران: لا علاقة لنا بالحادث الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 02:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..