صحافة عربية : في ذكرى حادثة مرفأ بيروت تبادل اتهامات الحريري لتحرير العدالة وبري لتجاوز الطائفية

في ذكرى حادثة مرفأ بيروت تبادل اتهامات الحريري لتحرير العدالة وبري لتجاوز الطائفية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية في ذكرى حادثة مرفأ بيروت تبادل اتهامات الحريري لتحرير العدالة وبري لتجاوز الطائفية والان إلى تفاصيل الخبر

فرضت الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت تعقيدات إضافية على العلاقات السياسية المحلية، وسط اتهامات من قبل السياسيين لخصومهم باستغلال المناسبة سياسيا و«الشعبوية».ورأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الجرح الوطني الذي أحدثه انفجار المرفأ «لن يلتئم إلا بإحقاق الحق وكشف الحقيقة كاملة دون زيادة أو نقصان». وقال بري في بيان إن «العدالة ليست عريضة أو عراضة، العدالة استحقاق يومي تتكرس باستقلالية القضاء وتطبيق الدستور والقانون والسمو بقضية الشهداء ودمائهم فوق أي اعتبار سياسي أو انتخابي أو طائفي بغيض». وأضاف: «مجدداً من موقعنا السياسي والتشريعي لن نرضى بأقل من العدالة والاقتصاص من المتورطين بأي موقع كانوا ولأي جهة انتموا، والمدخل إلى ذلك معرفة الجهة التي أدخلت نيترات الموت إلى عاصمتنا بيروت، والأسباب الكامنة وراء الانفجار». وجدد تأكيده أن «لا حصانة ولا حماية ولا غطاء إلا للشهداء وللقانون والدستور».

وأكد رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري أن «هذا يوم لتحرير العدالة من المبارزات السياسية والمحاكمات الإعلامية، وليس يوماً لإطلاق الحملات الانتخابية ورشوة الرأي العام اللبناني بعدالة غب الطلب».

وقال الحريري في بيان، إن هناك «بصمة سوداء لحالات الضياع والإنكار والتسيب والإهمال في مؤسسات الدولة السياسية والقضائية والإدارية والعسكرية». وأكد في معرض انتقاده لخطابات سياسية خرجت خلال اليومين الماضيين، أن «البركان الذي عصف ببيروت وأهلها وأحيائها، ليس منصة للمزايدات والاستثمار السياسي في أحزان المواطنين المنكوبين، واتخاذها ممراً لتسجيل المواقف وإغراق المسار القضائي بتوجيهات شعبوية لتهريب الحقيقة».

وأضاف: «للعدالة قاعدتان: لجنة تحقيق دولية تضع يدها على الملف وساحة الجريمة، أو تعليق القيود التي ينص عليها الدستور والقوانين وما ينشأ عنها من محاكم خاصة تتوزع الصلاحية والأحكام في الجريمة الواحدة».

وأضاف: «التاريخ يقول إن معظم الجرائم التي أحيلت على المجلس العدلي ذهبت أدراج الرياح السياسية، وجريمة المرفأ هي أم الجرائم في تاريخ لبنان، والظلم سيقع على كل اللبنانيين، وأهالي الضحايا في مقدمتهم، إذا ضاعت في بحر المزايدات لقاء حفنة من «جوائز الترضية» ال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر في ذكرى حادثة مرفأ بيروت تبادل اتهامات الحريري لتحرير العدالة وبري لتجاوز الطائفية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 07:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..