صحافة عربية : البنك الدولي يؤكد أن 70 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة

البنك الدولي يؤكد أن 70 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية البنك الدولي يؤكد أن 70 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة والان إلى تفاصيل الخبر

حذر البنك الدولي، يوم الثلاثاء، من أن نحو 70 بالمئة من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة يواجهون خطر المجاعة في بلد يُعد بالفعل من بين أكثر بلدان العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي.وقال البنك في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني، إن الصراع الدائر في اليمن منذ أكثر من ست سنوات خلّف ما لا يقل عن 24.1 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بينهم 12.3 مليون طفل و3.7 ملايين نازح داخليا.شركات الصرافة في جنوب اليمن تعلن الإضراب الشامل احتجاجا على قرارات البنك المركزي في عدنوأكد التقرير الدولي أن الصراع دمر الاقتصاد اليمني، حيث انخفض إجمالي الناتج المحلي بمقدار النصف منذ 2015، ما وضع أكثر من 80 بالمئة من إجمالي السكان تحت خط الفقر.كان البنك الدولي قدر في مطلع يونيو/حزيران الماضي خسائر اليمن على مستوى البنية التحتية جراء الحرب المشتعلة بنحو ثمانية مليارات ونصف المليار دولار. وقال تقرير حديث صادر عن البنك، إن "حجم الأضرار في 16 مدينة رئيسية في اليمن نتيجة الحرب، تتفاوت ما بين 6.9 مليار و8.5 مليار دولار أمريكي".

قد يهمك ايضا 

البنك الدولي يوقع ثلاث اتفاقيات تعاون مع موريتانيا

البنك الدولي يحدد الأضرار التي تعرضت لها غزة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة والمبالغ اللازمة للتعافي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر البنك الدولي يؤكد أن 70 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر المجاعة الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 08:24 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..