صحافة عربية : بلينكن وحمدوك يبحثان النزاع المسلح في إثيوبيا

بلينكن وحمدوك يبحثان النزاع المسلح في إثيوبيا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية بلينكن وحمدوك يبحثان النزاع المسلح في إثيوبيا والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

ذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن بحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك تطورات النزاع المسلح في إثيوبيا.

وأشار نيد برايس إلى أن بلينكن وحمدوك بحثا "المخاوف المشتركة بشأن اتساع النزاع المسلح في منطقتي أمهرة وعفر في إثيوبيا وتردي الوضع الإنساني في إقليم تيغراي والتقارير عن إعادة دخول قوات إريترية إلى إثيوبيا بما لذلك من تداعيات على الاستقرار الإقليمي".

ولفت بيان الخارجية الأمريكية إلى أن بلينكن وحمدوك اتفقا على تشجيع كافة الأطراف على محادثات لوقف إطلاق النار والانخراط في حوار سياسي شامل من أجل الحفاظ على وحدة دولة إثيوبيا وضمان وصول المساعدات الإنسانية بالكامل إلى جميع المحتاجين.

وذكر البيان أن الطرفين بحثا أيضا "التقدم في الانتقال الديمقراطي في السودان وسبل توسيع العلاقات بين السودان والولايات المتحدة".

المصدر: RT

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بلينكن وحمدوك يبحثان النزاع المسلح في إثيوبيا الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/08/04 الساعة 06:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..