صحافة عربية : أبو الغيط يؤكد للكاظمي أن الجامعة العربية تدعم دور العراق النشط

أبو الغيط يؤكد للكاظمي أن الجامعة العربية تدعم دور العراق النشط

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية أبو الغيط يؤكد للكاظمي أن الجامعة العربية تدعم دور العراق النشط والان إلى تفاصيل الخبر

أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في العاصمة العراقية بغداد، دعم الجامعة لدور العراق النشط في محيطه العربي والإقليمي. والتقى أبو الغيط الكاظمي بحضور وزير الخارجية  العراقي فؤاد حسين، وذلك فور وصوله بغداد مساء اليوم الثلاثاء. وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة أن "أبو الغيط قال خلال اللقاء إن العراق يحظى بكل الدعم والمساندة السياسية من قبل الجامعة العربية وخاصة في إطار مساعيه لاستعادة التحرك النشط على الساحة العربية وكافة الجهود التي يقوم بها لتفعيل دور الدولة العراقية والتأكيد على هوية العراق وانتمائه العربي".

وأضاف أن "أبوالغيط نوه في هذا الاطار  بالنجاح الذي تحقق في تنظيم  مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي استضافه العراق في 28 أغسطس الماضي، والذي شكل خطوة مهمة على صعيد استعادة العراق لدوره الفاعل على الساحتين العربية والإقليمية". وتابع أن "اللقاء تناول المستجدات على الساحتين العربية والدولية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة، كما تم التطرق للاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة في 10 أكتوبر القادم، حيث أكد الكاظمي أهمية مشاركة الجامعة العربية في مراقبة الانتخابات القادمة، فيما أكد أبو الغيط استعداد الجامعة لتقديم كل الدعم الممكن في هذا الصدد".

أبو الغيط للكاظمي: الجامعة العربية تدعم دور العراق النشط في محيطه العربي والإقليمي (صورة) تجدر الإشارة إلى أن زيارة أبو الغيط إلى العراق تأتي في إطار المشاركة في "المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة" الذي يستضيفه العراق يومي 15-16 سبتمبر الجاري.

قد يهمك ايضا 

الأمين العام لجامعة الدول العربية يلتقي وزير خارجية الجزائر

مكتب رئيس الحكومة العراقية يعلن إحباط عملية لتزوير الانتخابات

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أبو الغيط يؤكد للكاظمي أن الجامعة العربية تدعم دور العراق النشط الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 03:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..