صحافة عربية : وزير الري المصري: نحو 15% من أراضي الدلتا تواجه مخاطر

وزير الري المصري: نحو 15% من أراضي الدلتا تواجه مخاطر

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وزير الري المصري: نحو 15% من أراضي الدلتا تواجه مخاطر والان إلى تفاصيل الخبر

Globallookpress Xinhua/Ahmed Gomaa

نهر النيل (صورة من الأرشيف)

صرح وزير الموارد المائية والري المصري محمد عبد العاطي، بأن مصر من أكثر دول العالم تأثرا بالتغيرات المناخية، وأن ما بين 12 و15% من أراضي الدلتا تواجه مخاطر.

وقال الوزير خلال لقائه مع آيات سليمان، المديرة الإقليمية لإدارة التنمية المستدامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة البنك الدولي، يوم الجمعة، إن "مصر تعد من أكثر دول العالم تأثرا بالتغيرات المناخية".

وأشار إلى أن ذلك "نتيجة ارتفاع منسوب سطح البحر والتأثير غير المتوقع للتغيرات المناخية على منابع نهر النيل والعديد من الظواهر المناخية مثل موجات الحرارة والبرودة والسيول، وما ينتج عن ذلك من تأثيرات على مجالات الموارد المائية والزراعة والأمن الغذائي والطاقة والصحة والمناطق الساحلية والبحيرات الشمالية، بالإضافة للمخاطر التي تواجهها نسبة 12 إلى 15% من أراضي الدلتا الأكثر خصوبة نتيجة الارتفاع المتوقع لمنسوب سطح البحر، وتداخل المياه المالحة، والذي يؤثر على جودة المياه الجوفية".

المصدر: وسائل إعلام مصرية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الري المصري: نحو 15% من أراضي الدلتا تواجه مخاطر الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/18 الساعة 03:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..