صحافة عربية : خبير مصري يعلق على التحالف العسكري الجديد بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا

خبير مصري يعلق على التحالف العسكري الجديد بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية خبير مصري يعلق على التحالف العسكري الجديد بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والان إلى تفاصيل الخبر

قال الخبير العسكري المصري، اللواء سمير راغب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتمد سياسة المواجهة مع الصين، بدلا من سياسة العقوبات الاقتصادية التي كان يعتمدها الرئيس السابق ترامب.

وأضاف الخبير العسكري في حديث حصري لـ RT: أن "خطوات الولايات المتحدة بتحالف "أوكواس" (بين أمريكا وأستراليا وبريطانيا) تأتي في المرتبة الأولى لمواجهة التهديدات الصينية المتنامية من وجهة نظر الإدارة الأمريكية، وهو تحول من سياسة العقوبات الاقتصادية في عهد ترامب، إلى الاحتواء من خلال تحالفات عسكرية، أقرب إلى سياسة الحرب الباردة، وربما أكثر دفئا".

وتابع: "عبر البيان الرسمي المشترك الصادر عن واشنطن ولندن وكانبيرا(عاصمة أستراليا) فإن الهدف الرئيسي من التحالف ينصرف إلى تعزيز القدرة على العمل المشترك بينهم للحفاظ على استقرار منطقة المحيط الهندي الهادئ باعتبارها بؤرة للتوترات قابلة للاشتعال في أي لحظة، والسؤال من هو الطرف الآخر الذي يمكن أن يسبب توترات في تلك المنطقة؟".

وأردف راغب أنه "جاء الرد من الصين واضحا برفض الشراكة الأمنية الجديدة في محيطها الاستراتيجي الحيوي، ودعوتها واشنطن إلى ضرورة التخلص من عقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي".

وقال الخبير العسكري: "حافظت أستراليا بعلاقات متوازنة بكل من الولايات المتحدة والصين على مدار السنوات السابقة، فمن جهة ترتبط أستراليا بعلاقات تجارية مع الصين باعتبارها الشريك التجاري الأكبر لها، وعلى الجهة الأخرى تحرص على تعزيز العلاقات مع الحليف العسكري والسياسي الرئيسي لها وهي الولايات المتحدة، ولم تكن كانبيرا في حاجة للاختيار بين الدولتين، ولكن تحالف "أوكواس" يعني أن أستراليا اختارت بالفعل الانضمام إلى الجانب الأمريكي-البريطاني، والذي يعني معاداة الصين، وبالتالي معاداة كوريا الشمالية وزيادة التصعيد مع روسيا".

وأضاف راغب أنه "وليس كما تحدث رئيس الوزراء الأسترالي "بأن التحديات المتفاقمة التي تشهدها منطقة المحيط الهندي–الهادئ استدعت الدول الثلاث للشراكة بهدف تأسيس شراكة دفاعية لمواجهة التهديدات الإرهابية المتفاقمة، والنزاعات الإقليمية، فضلا عن المشاكل المرتبطة بالجريمة العابرة للحدود، وكذلك حقوق الإنسان والقانون الدولي".

وتابع: "لا توجد علاقة ما بين مواجهة التحديات سالفة الذكر وامتلاك غواصات تعم

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خبير مصري يعلق على التحالف العسكري الجديد بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/20 الساعة 04:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..