صحافة عربية : مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا والان إلى تفاصيل الخبر

AFP

رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو

يقرر الكنديون من خلال الانتخابات التشريعية المبكرة التي تجري، اليوم الاثنين، مَن سيشكل الحكومة المقبلة، الليبرالي جاستن ترودو أم المحافظ المعتدل إيرين أوتول.

في هذه المنافسة الحامية جدا، سيكون الناخبون في نيوفاوندلاند ولابرادور على ساحل المحيط الأطلسي، أول من يصوت الاثنين منذ الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي (11.00 ت غ).

في المقابل، بينما في كندا ست مناطق زمنية، فإن آخر الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم هم في بريتيش كولومبيا، وهي مقاطعة على ساحل المحيط الهادئ، حيث ستغلق مكاتب الاقتراع في الساعة 19:00 (02.00 ت غ).

والحملة الانتخابية المبكرة التي استمرت 36 يوما انتهت كما بدأت: بخطاب لرئيس الوزراء المنتهية ولايته جاستن ترودو، طلب فيه من الكنديين منحه ولاية جديدة لرئاسة البلاد والإشراف على سبل الخروج من أزمة جائحة كورونا.

وحذر ترودو، أمس الأحد، وذلك في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية، من أن خصومه المحافظين سيضعفون معركة البلاد ضد الجائحة، وقال إن "الكنديين بحاجة إلى حكومة تتبنى العلم".

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقارب نسب تأييد الحزب الليبرالي الذي يتزعمه ترودو، مع منافسيه المحافظين، وأنه من غير المرجح حصوله اليوم الاثنين على الأغلبية المطلقة اللازمة لتشكيل حكومة دون الاعتماد على حزب معارض، للبقاء في السلطة، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وفي منتصف أغسطس الماضي أعلن ترودو عزمه إجراء انتخابات مبكرة في 20 سبتمبر، بعد أقل من عامين على آخر انتخابات.

المصدر: أ ف ب

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مستقبل ترودو السياسي على المحك في الانتخابات التشريعية المبكرة في كندا الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/20 الساعة 04:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..