صحافة عربية : أردوغان يؤكد أن بلاده لن تكون خادمة لأحد.. وزوجته تصدر كتابًا جديدًا

أردوغان يؤكد أن بلاده لن تكون خادمة لأحد.. وزوجته تصدر كتابًا جديدًا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية أردوغان يؤكد أن بلاده لن تكون خادمة لأحد.. وزوجته تصدر كتابًا جديدًا والان إلى تفاصيل الخبر

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تكون خادمة لأحد خاصة أنها تتحمل أعباء أكثر من 4 ملايين لاجئ، في حين يصدر كتاب جديد لزوجته أمينة أردوغان تتحدث فيه تفاصيل زياراتها وجولاتها في البلدان الإفريقية.

وقال الرئيس في تصريحات له، إن تركيا تؤدي دورها فيما يخص قضية اللاجئين وتنتظر من كل الأطراف المعنية اتخاذ الخطوات اللازمة.

جاءت تلك التصريحات ردا على تصريحات لرئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، التي تحدث فيها عن ضرورة بقاء اللاجئين قرب بلادهم.

وكان رئيس الوزراء اليوناني قال؛ إنه اتفق مع أردوغان في اتصال هاتفي على أهمية “إبقاء اللاجئين والمهاجرين المحتملين قريبا من أوطانهم قدر الإمكان”.

اقرأ أيضا/ الدفاع التركية تتهم اليونان بـ”اختراقات” للمجال الجوي والبحري للبلاد

وأضاف أردوغان قبيل خطابه في الأمم المتحدة المقرر اليوم أن “الغرب هو الطرف الذي يتعين عليه الإقدام على أهم الخطوات اللازمة حيال المهاجرين وطالبي اللجوء”.

وأشار إلى أنه سيلبي طلب ميتسوتاكيس لعقد لقاء ثنائي بينهما في الولايات المتحدة، مشددا على ضرورة وجود خطوات إيجابية وصادقة من الطرف الآخر.

وهدد الرئيس أن بلاده ستتخذ القرارات والخطوات اللازمة إذا لم يلتزم  الطرف الآخر بما هو مطلوب منه.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع التركية أن اليونان اخترقت المجال الجوي التركي 206 مرات، ومياهها الإقليمية 27 مرة. بالإضافة إلى 95 تحرشا بطائرات تركية.

وأضاف للدفاع التركية، أن “السفن اليونانية انتهكت جزرا غير عسكرية ببحر إيجة 790 مرة، منذ مطلع 2021″.

وأكد البيان ” أن محاولات اليونان إظهار الوجود العسكري التركي كقوة احتلال في جزيرة قبرص، لم يطمس مجازر القبارصة الروم في الجزيرة بحق الأتراك”. مشددا أن “تلك المحاولات غير المجدية لن تعود بالفائدة لليونان والقبارصة الروم وداعميهم”.

وسبق ان تمكنت فرق خفر السواحل التركية، من إنقاذ 109 مهاجر غير نظاميين أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا.

وفي ولاية ازمير أنقذت القوات 34 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي قبالة سواحل قضاء ديكيلي، إضافة إلى 25 آخرين كانوا على متن طوافتي نجاة قبالة سواحل سفري حصار

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أردوغان يؤكد أن بلاده لن تكون خادمة لأحد.. وزوجته تصدر كتابًا جديدًا الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/20 الساعة 05:11 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن - اخبار تركيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..