صحافة عربية : الكويت تتضامن مع السعودية وتدعو لحل سياسي بسوريا واليمن

الكويت تتضامن مع السعودية وتدعو لحل سياسي بسوريا واليمن

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية الكويت تتضامن مع السعودية وتدعو لحل سياسي بسوريا واليمن والان إلى تفاصيل الخبر

 أدانت الكويت كافة الهجمات التي تعرضت لها السعودية من اليمن، مؤكدة وقوفها مع كل التدابير التي تتخذها الرياض للحفاظ على أمنها.جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد على أن الأزمة اليمنية لن تعالج إلا بالحل السياسي المبني على المرجعيات الثلاثة المتفق عليها.وحول الأزمة السورية، قال رئيس الوزراء الكويتي إنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة السورية ولابد من تسوية سياسية".

وأوضح أن منطقة الشرق الأوسط عانت من تنامي الجماعات الإرهابية كتنظيم داعش ما استلزم تكثيف الجهود لمواجهتها.ودعا الليبيين إلى تغليب المصالح العليا لبلادهم وضرورة الالتزام بمخرجات المؤتمرات الدولية وقرارات مجلس الأمن ما يضمن عقد الانتخابات العامة في موعدها.

كما طالب حركة طالبان وكافة الأطراف بضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس حقنا للدماء وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين.فيما اعتبر أن "التوتر سيستمر في منطقتنا طالما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه ودولته المستقلة".

وحول كوفيد 19، أوضح رئيس الوزراء الكويتي أن "جائحة كورونا كانت بمثابة مرآة عكست أوجه الضعف والخلل حول العالم".وأضاف: "جائحة كورونا أحدثت أضرارا مست أنماط الحياه على الصعيد الإنساني والسياسي والاقتصادي".

من جهة أخرى، دعا إيران إلى اتخاذ تدابير جادة لبناء الثقة والبدء في حوار مبني على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

قد يهمك أيضا

رئيس مجلس الوزراء الكويتي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الأردني

رئيس وزراء الكويت يقدم استقالة الحكومة لأمير البلاد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الكويت تتضامن مع السعودية وتدعو لحل سياسي بسوريا واليمن الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/25 الساعة 08:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..