صحافة عربية : نقل 36 قمراً صناعياً بريطانياً بطائرة إلى روسيا

نقل 36 قمراً صناعياً بريطانياً بطائرة إلى روسيا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية نقل 36 قمراً صناعياً بريطانياً بطائرة إلى روسيا والان إلى تفاصيل الخبر

 قالت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، إنها استلمت دفعة دورية تضم 36 قمرا صناعيا من منظومة OneWeb البريطانية الخاصة بالاتصالات.وذكرت الوكالة، أنه سيتم نقل هذه المجموعة من الأجهزة الفضائية إلى المدار، بواسطة الصاروخ الحامل Soyuz-2.1b، الذي سينطلق من مطار "فوستوشني" الفضائي في أكتوبر.

وأضافت الوكالة الحكومية، في تغريدة على تويتر: "قبل بضع دقائق، تم وصول دفعة جديدة من 36 الأقمار الصناعية من OneWeb إلى مطار إغناتيفو (بلاغوفيشينسك) بواسطة طائرة An-124-100".

في وقت سابق أشارت الوكالة إلى أنه سيتم نقل الأقمار الصناعية المذكورة إلى "فوستوشني" خلال يوم الأحد، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في 14 أكتوبر.

في يونيو 2015، تم توقيع العقد بين Arianespace و OneWeb حول تنفيذ 21 إطلاقا لصواريخ "سويوز" من مطاري "بايكونور" و"فوستوشني". وفي سبتمبر 2020 ، أعلنت OneWeb أنه تم تخفيض عدد عمليات إطلاق "سويوز" المتعاقد عليها إلى 19. وتم تنفيذ عشرة منها: أربعة من "بايكونور"، وخمسة من "فوستوشني"، وواحد من "كورو"، وخلالها تم نقل 322 قمرا صناعيا إلى المدار.

قد يهمك أيضا

وكالة الفضاء الروسية أعلنت ان جسم مجهول سيقترب من محطة الفضاء الدولية لمسافة أقرب بكثير مما أعلن سابقا

"وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" تعلن أن جسم مجهول سيقترب من محطة الفضاء الدولية لمسافة أقرب بكثير مما أعلن سابقا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر نقل 36 قمراً صناعياً بريطانياً بطائرة إلى روسيا الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/25 الساعة 02:24 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - علوم وتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..