صحافة عربية : بينهم اليوتيوبرز والبلوغرز.. مصر تريد من صانعي المحتوى أن يدفعوا ضرائب على مداخيلهم

بينهم اليوتيوبرز والبلوغرز.. مصر تريد من صانعي المحتوى أن يدفعوا ضرائب على مداخيلهم

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية بينهم اليوتيوبرز والبلوغرز.. مصر تريد من صانعي المحتوى أن يدفعوا ضرائب على مداخيلهم والان إلى تفاصيل الخبر

طالبت السلطات المصرية السبت 25 سبتمبر/أيلول 2021، صناع المحتوى المكتوب والمرئي، بفتح ملفات ضريبية وتسجيل إيراداتهم، في خطوة قد تثير كثيراً من الجدل بين أوساط “اليويتيوبرز”. 

وكيل أول وزارة المالية المصرية رضا عبد القادر، طالب الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى الكتابي (البلوجرز) أو المرئي (اليوتيوبرز) إلى التوجه للمأمورية في نطاق نشاطه الرئيس لفتح ملف ضريبي، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه. 

قال عبد القادر في بيان إن وزارة المالية تتابع عن كثب مصلحة الضرائب لبذل كل ما لديها من جهد لتحقيق “العدالة الضريبية” من خلال حصر التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، لضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة الرسمية.

ولفت إلى الدور الذي تقوم به وحدة التجارة الإلكترونية بالمصلحة في حصر ومتابعة الشركات التي تمارس نشاط التجارة من خلال المواقع الإلكترونية.

كما أضاف من وجهة نظره أن التجارة الإلكترونية هي صورة مستحدثة من التسويق والبيع فرضتها المتغيرات في تكنولوجيا الاتصالات، والتواصل الجديدة، وقد توسع الاعتماد عليها بشكل غير مسبوق عالمياً بسبب جائحة كورونا.

أشار كذلك إلى أن الأفراد والشركات التي تقوم بتقديم خدمات مهنية واستشارية يتوجب عليهم التسجيل اعتباراً من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 10%.

وأوضح رئيس المصلحة أن الشركات التي تمارس نشاطاً لبيع سلع أو أداء خدمات من سلع وخدمات الجدول عليها التسجيل اعتباراً من تاريخ بدء النشاط، وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة المقابلة للسلعة المباعة، أو الخدمة المؤداة حسب نص القانون.

يشار إلى  أنه بعد إخفاق الآلة الإعلامية للنظام في ملفات متعددة، أبرزها ملف الفنان والمقاول محمد علي، أدرك السيسي ضرورة تغيير الاستراتيجية الإعلامية بشكل كامل، وتجاوز الاعتماد على القنوات الرسمية فقط، إلى خلق جيل من رواد السوشيال ميديا، يجابهون موجة الغضب ضد النظام، ويستقطبون الشباب، من خلال صفحات على مواقع التواصل، أو قنوات على موقع “يوتيوب”.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بينهم اليوتيوبرز والبلوغرز.. مصر تريد من صانعي المحتوى أن يدفعوا ضرائب على مداخيلهم الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/25 الساعة 03:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..