صحافة عربية : إبراهيم رئيسي يدعو لزيادة الصادرات إلى العراق وباقي دول الجوار ويحدد الرقم المستهدف

إبراهيم رئيسي يدعو لزيادة الصادرات إلى العراق وباقي دول الجوار ويحدد الرقم المستهدف

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية إبراهيم رئيسي يدعو لزيادة الصادرات إلى العراق وباقي دول الجوار ويحدد الرقم المستهدف والان إلى تفاصيل الخبر

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ضرورة تنمية الصادرات وزيادتها مع العراق وباقي الدول المجاورة، داعيا إلى وضع البنى التحتية اللازمة لهذا الغرض.وقال رئيسي خلال اجتماع شارك فيه أمس الجمعة في مدينة إيلام غرب البلاد، إن حصة صادرات إيران إلى دول المنطقة لم تصل إلى 2 بالمئة، ويجب أن ترفع من 20 مليار دولار إلى ما بين 40 - 50 مليار دولار، وهذا ما يمكن تحقيقه من خلال إجراءات سريعة.وبالاشارة إلى 430 كيلومترا من الحدود المشتركة بين محافظة إيلام والعراق، اعتبر رئيسي أن هذه الحدود الطويلة "ليست تهديدا بل فرصة ممتازة لتعزيز العلاقات" بين الشعبين العراقي والايراني، وخاصة أهالي محافظة إيلام الذين "يشاركون جيرانهم في الجذور الثقافية والعقائدية والفكرية". ودعا رئيسي إلى تشكيل مجموعة حقوقية واقتصادية بين إيران والعراق، وخاصة محافظة إيلام والمحافظات المجاورة للعراق، بهدف تسهيل الصادرات ورفع الموانع من أمام المصدرين.

قد يهمك ايضا 

رئيس إيران يشكر خليفة بن زايد ويأمل في تنمية العلاقات مع الإمارات

الرئيس الإيراني يؤكد أن بلاده تولي علاقاتها مع دول الجوار أهمية قصوى في سياستها الخارجية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إبراهيم رئيسي يدعو لزيادة الصادرات إلى العراق وباقي دول الجوار ويحدد الرقم المستهدف الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/25 الساعة 04:31 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..