صحافة عربية : محمد هنيدي “العضلات” في الأحياء بكتاب الثانوية العامة في مصر.. كيف ردّت “التربية والتعليم”؟

محمد هنيدي “العضلات” في الأحياء بكتاب الثانوية العامة في مصر.. كيف ردّت “التربية والتعليم”؟

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية محمد هنيدي “العضلات” في الأحياء بكتاب الثانوية العامة في مصر.. كيف ردّت “التربية والتعليم”؟ والان إلى تفاصيل الخبر

تداول رواد الشبكات الاجتماعية مجموعة من الصور لرسومات مضحكة (كوميكسات/Comics ومميز/Meems) لنجوم وممثلين من أعمال سينمائية ودرامية مرفقة ضمن منهج الأحياء للمرحلة الثانوية العامة في مصر.

الصور كانت تشرح بطريقة كوميدية بعض تشريحات جسم الإنسان والحيوانات وطريقة تفاعلها مع المتغيرات، واستخدمت مجموعة من الصور المضحكة لنجوم مثل محمد هنيدي، ومحمد سعد، ومحمد سلام، وطلعت زكريا، وكريم عبد العزيز، والراحل علاء ولي الدين ونجوم آخرين في أعمالهم الشهيرة، وجميعها صور تستخدم بكثرة عبر الشبكات الاجتماعية في المواقف الساخرة.

الفكرة أثارت استغراباً ونقاشاً طويلاً حول منطقية وضع صور لميمات مضحكة وممثلين من أفلام ومسلسلات داخل مناهج تعليمية لطلاب الثانوية العامة، لكنها نالت إعجاباً أيضاً من آخرين رأوا فيها فكرة تُسهل من إيصال المعلومات العلمية المعقدة.

لكن الصور المتداولة على أنها منهج الأحياء الجديد للصف الثالث الثانوي، اتَّضح أنها لكتب غير رسمية وغير تابعة لوزارة التربية والتعليم.

إذ أكدت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد منهج أحياء جديد للصف الثالث هذا العام، وقالت إن مناهج المرحلة الثانوية بوجه عام لا تتم طباعتها، ولكنها متاحة على بنك المعرفة.

وطالبت مديرة مركز المناهج، الفنان "محمد هنيدي" بمقاضاة المسئولين عن نشر وتداول تلك الصور#TheGlocal pic.twitter.com/CpIjJSzDnY

— The Glocal (@TheGlocal) September 24, 2021

فيما وصفت في منشور كتبته عبر صفحتها على فيسبوك ونقلته صحف مصرية مثل “اليوم السابع“، و”المصري اليوم” الصور المتداولة بأنها “مهزلة” ولا يجدر المشاركة في نشرها.

فيما دعا الفنان محمد هنيدي إلى رفع دعوى قضائية ضد مروجي الشائعات، وكتبت أنه لا يصح أن يتم تشبيهه بعضلات الجسم. أما الفنان الذي دائماً ما ينشط في استخدام حساباته على الشبكات الاجتماعية والتعليق على الأحداث اليومية لم يكتب أي تعليق بشأن ما يتم تداوله. 

«مطلعينه في دور عضلة من عضلات الجسم وهذا لا يليق»..مديرة المناهج بوزارة التربية والتعليم تنفي ما تداولته بعض صفحات السوشيال ميديا من وجود ممثلين وخاصة الفنان محمد هنيدي بمنهج الأحياء الجديد للصف الثالث الثانوي pic.twitter.com/olBuhjI8L3

— شبكة رصد (@RassdNewsN) September 24, 2021

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر محمد هنيدي “العضلات” في الأحياء بكتاب الثانوية العامة في مصر.. كيف ردّت “التربية والتعليم”؟ الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/09/25 الساعة 04:32 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - فن ومشاهیر وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..