صحافة عربية : مقتل وإصابة العشرات إثر معارك عنيفة بين "الحوثين" والجيش اليمني في مأرب

مقتل وإصابة العشرات إثر معارك عنيفة بين "الحوثين" والجيش اليمني في مأرب

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية مقتل وإصابة العشرات إثر معارك عنيفة بين "الحوثين" والجيش اليمني في مأرب والان إلى تفاصيل الخبر

قتل 27 مسلحا من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمواجهات في محافظة مأرب مع الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً الذي سقط في صفوفه وصفوف القوات الداعمة له 14 عسكريا. وقال مصدر عسكري يمني اليوم الأحد، إن مقاتلي "أنصار الله" نفذوا هجمات مكثفة متزامنة مسنودة بغطاء جوي عبر طائرات مُسيرة وقصف مدفعي وصاروخي، على مواقع تمركز للجيش اليمني والقبليين الموالين له في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية من محافظة مأرب.

وأوضح أن قتالاً عنيفاً دار بين الجانبين في المنطقة الفاصلة بين مديرية حَريب والجوبة جنوبي مأرب، بعد هدوء نسبي، إذ نفذت "أنصار الله" هجمات متعددة المحاور تمكنت من خلالها الجماعة تحقيق اختراق ميداني جديد عقب أيام من تبادل السيطرة على مرتفعات تبعد عن مركز محافظة مدينة مأرب نحو 40 كم.وذكر أن معارك أخرى شهدتها جبهة الكَسّارة شمال غربي مأرب، إثر محاولات تقدم لـ "أنصار الله" تصدى لها الجيش اليمني.

وأفاد بأن طيران التحالف العربي نفذ سلسلة غارات استهدفت تحركات وتعزيزات لـ "أنصار الله" جنوب وغربي مأرب تركزت على مديرية حَريب في الأطراف الجنوبية الشرقية من مدينة مأرب، ألحقت خسائر في الأرواح والعتاد في صفوف الجماعة.ووفقاً للمصدر، أسفرت معارك الساعات الماضية عن مقتل 27 من جماعة "أنصار الله" و14 من الجيش اليمني والقبليين الموالين له، فيما أصيب العشرات من الطرفين.

يذكر أن القتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة "أنصار الله"، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

قد يهمك ايضا 

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم بـ3 طائرات مسيرة على السعودية

مناورات "النجم الساطع" في مصر تعزز مكافحة الإرهاب بمشاركة السعودية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مقتل وإصابة العشرات إثر معارك عنيفة بين "الحوثين" والجيش اليمني في مأرب الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/09/26 الساعة 03:46 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..