صحافة عربية : وزير الخارجية المصري: حديث إثيوبيا لا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة

وزير الخارجية المصري: حديث إثيوبيا لا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية وزير الخارجية المصري: حديث إثيوبيا لا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

وزير الخارجية المصري سامح شكري

اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الحديث الإثيوبي حول سد النهضة مليء بالمراوغة وعدم المصداقية ولا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق.

وفي تصريح لقناة "صدى البلد"، قال شكري إن "لقاءه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، شهد مناقشة مختلف القضايا الإقليمية والعالمية".

وأضاف أن "اللقاء شهد التشاور حول تطورات ليبيا وطرح آخر مستجدات سد النهضة بعد صدور البيان الرئاسي عن مجلس الأمن وتناول اللقاء ملفي سوريا واليمن".

وأكد أنه "تم طرح رؤية مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيده على أهمية العمل المشترك والحديث عن القضايا الإقليمية".

وأوضح أن "اللقاء مع غوتيريش ساده التفاهم بشأن موقف مصر بالنسبة للسد الإثيوبي، وأن مجلس الأمن أكد أهمية التوصل إلى حل ملزم بشأن قضية السد".

وتابع: "الحديث الإثيوبي كله مراوغة وعدم مصداقية ولا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق".

المصدر: "المصري اليوم"

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الخارجية المصري: حديث إثيوبيا لا يبشر بوجود إرادة سياسية للتوصل لاتفاق حول سد النهضة الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/27 الساعة 01:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..