صحافة عربية : القضاء العراقي يأمر باعتقال قادة أكراد دعوا للتطبيع مع "إسرائيل"

القضاء العراقي يأمر باعتقال قادة أكراد دعوا للتطبيع مع "إسرائيل"

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية القضاء العراقي يأمر باعتقال قادة أكراد دعوا للتطبيع مع "إسرائيل" والان إلى تفاصيل الخبر

أصدر القضاء العراقي مذكرات اعتقال بحق مشاركين في مؤتمر دعا فيه قادة محليون أكراد إلى التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.وأصدرت المحكمة العراقية، الأحد مذكرات اعتقال بحق وسام الحردان الذي تحدث في المؤتمر والسياسي العراقي مثقال العلوسي وسحر كريم الطائي الموظفة بوزارة الثقافة، ووصف القضاء في العراق مشاركتهم بأنها جريمة.

وحضر المؤتمر يوم الجمعة الماضي في مدينة أربيل التي تعتبر عاصمة كردستان العراق، حوالي 300 شخصا بينهم زعماء أكراد.

ودعا هؤلاء بلادهم للتطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الكيان الإسرائيلي، وكذلك إلغاء القانون العراقي الذي يجرم العلاقات مع الكيان.ورحب وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد" بدعوة القادة المحليين في العراق للانضمام لاتفاقيات التطبيع.

وعبًرت الأوساط العربية والفلسطينية الحرة عن رفضهم لمشاهد التطبيع العلنية والود غير المسبوق والتوافق مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يقتل ويُهجر ويدمر ويغتال طفولة أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الفصائل الفلسطينية هذا المشهد ما هو إلا خيانة وعار، في الوقت الذي تحتاج فيه الدول العربية للتكاتف والوحدة ومحاربة الاحتلال لا الاتفاق معه ومساندته.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العشائر العربية في العراق ترحب بدعوة الكاظمي لـ"الحوار الوطني"

مستشار الكاظمي يكشف لـRT تفاصيل القمة الثلاثية في بغداد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر القضاء العراقي يأمر باعتقال قادة أكراد دعوا للتطبيع مع "إسرائيل" الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/09/27 الساعة 12:35 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..