صحافة عربية : رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي

رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي والان إلى تفاصيل الخبر

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن برنامج إيران النووي تجاوز "جميع الخطوط الحمراء" لبلاده. 

واتهم طهران بالسعي إلى الهيمنة على الشرق الأوسط من خلال خلق مظلة نووية فوق المنطقة، وأصر على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

وألمح أيضا إلى احتمال أن تتصرف إسرائيل بمفردها في مواجهة إيران، وهو أمر هددت به بلاده مرارا وتكرارا في الماضي.

وقال بينيت "لقد وصل برنامج إيران النووي لحظة فاصلة وكذلك بلغ تسامحنا. الكلمات لا تمنع أجهزة الطرد المركزي من الدوران".

وعززت طهران برنامجها للتخصيب النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق عام 2015 الذي يحد من أنشطة إيران النووية.

وأثارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة مخاوف الأحد من أن إيران لم تسمح لمفتشيها بزيارة أحد منشآتها.

ويريد بينيت، السياسي اليميني الذي أنهى حقبة بنيامين نتنياهو في رئاسة الوزراء، أن يتخذ الرئيس جو بايدن موقفا أشد حزما تجاه إيران، العدو الإقليمي اللدود لإسرائيل. 

ويعارض بينيت جهود الإدارة الأمريكية الجديدة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، الذي تخلى عنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في عام 2018.

وقد توقفت المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا، وما زالت واشنطن تنتظر الخطوة التالية من قبل الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

وكانت نبرة بينيت أقل حدة أمام الأمم المتحدة من نتنياهو. ولكنه ظل مصرا، مثل نتنياهو، على تعهده بفعل ما في وسعه لمنع إيران، التي تعدها إسرائيل تهديدا وجوديا لها، من بناء سلاح نووي.

وتنفي إيران باستمرار أنها تسعى إلى الحصول على قنبلة نووية.

قد يهمك ايضًا:

رئيس المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقترح تعليم اللغة العربية إلزامياً 

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو يخلي "منزل الأزمة" بعد شهر من الجدل

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي رئيس الوزراء الاسرائيلي يتهم طهران بتجاوز الخطوط الحمر وتهديد تل أبيب بسلاحها النووي الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/28 الساعة 06:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..