صحافة عربية : خبير موارد مائية مصري: وعود أديس أبابا بتوليد الكهرباء من سد النهضة كاذبة (فيديو)

خبير موارد مائية مصري: وعود أديس أبابا بتوليد الكهرباء من سد النهضة كاذبة (فيديو)

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية خبير موارد مائية مصري: وعود أديس أبابا بتوليد الكهرباء من سد النهضة كاذبة (فيديو) والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

سد النهضة

قال عباس شراقي أستاذ الجولوجيا والموارد المائية المصري إن الاستعدادات للملء الثالث لسد النهضة التي تشمل بناء الخرسانة وتجفيف الممر الأوسط، لا يمكن أن تنتهي قبل شهر فبراير 2022.

وأوضح شراقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، أن إثيوبيا خزنت 3 مليارات متر مكعب العام الماضي، وفشلت في تخزين كمية الـ 13 مليار بأكملها.

وأشار إلى أن حجم الأمطار يصل إلى 250 مليون متر مكعب يوميا خلال الفترة الجارية.

وتابع قائلا: "إجمالي ما خزنته إثيوبيا حتى الآن هو 8 مليارات متر مكعب"، مشيرا إلى أن وعود أديس أبابا بشأن توليد الكهرباء من سد النهضة كاذبة حتى الآن.

وصرح بأن تشغيل إثيوبيا للتوربينات في صالح مصر والسودان، لكنها خطوة مرفوضة لكونها غير متفق عليها، مشددا على ضرورة التزام إثيوبيا بالمفاوضات الرسمية.

وأرجع شراقي ارتفاع منسوب مياه النيل إلى تشغيل السد العالي، قائلا إنه عادة يتم الإستفادة من جزء من إيراد النهر الزائد في غسل مجرى النهر.

[embedded content]

المصدر: وسائل إعلام مصرية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خبير موارد مائية مصري: وعود أديس أبابا بتوليد الكهرباء من سد النهضة كاذبة (فيديو) الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 02:05 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..