صحافة عربية : لجنة الكونغرس تستدعي مسؤولا رفيعا في إدارة ترامب في قضية اقتحام الكابيتول

لجنة الكونغرس تستدعي مسؤولا رفيعا في إدارة ترامب في قضية اقتحام الكابيتول

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية لجنة الكونغرس تستدعي مسؤولا رفيعا في إدارة ترامب في قضية اقتحام الكابيتول والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters YURI GRIPAS

المسؤول السابق في وزارة العدل الأمريكية جيفري كلارك

أصدرت لجنة مجلس النواب الأمريكي مذكرة استدعاء بحق جيفري كلارك المسؤول الرفيع السابق في وزارة العدل، أحد أكبر داعمي مزاعم دونالد ترامب بشأن تزوير نتائج الانتخابات.

وقال رئيس اللجنة، الديمقراطي بيني تومبسون في بيان له، يوم الأربعاء، إن اللجنة "بحاجة إلى الاطلاع على جميع التفاصيل بشأن جهود الإدارة السابقة لتأخير إقرار نتائج انتخابات 2020 والترويج للمعلومات المضللة بشأن نتائج الانتخابات".

وأضاف: "نحن بحاجة فهم دور السيد كلارك في تلك الجهود داخل وزارة العدل ومعرفة من كان متورطا فيها من الإدارة. وتتوقع اللجنة الخاصة من السيد كلارك تعاونا كاملا مع تحقيقنا".

وتطالب المذكرة كلارك بالإدلاء بشهادته وتقديم الوثائق حتى 29 أكتوبر الجاري.

وكانت اللجنة قد استدعت أكثر من 10 أشخاص للإدلاء بالشهادة في إطار التحقيق في اقتحام مبنى الكابيتول يوم 6 يناير الماضي من قبل أنصار ترامب، في اليوم الذي كان من المقرر أن يقر فيه الكونغرس نتائج الانتخابات رسميا، والتي خسرها ترامب دون أن يعترف بخسارته.

وأسفر اقتحام الكابيتول عن سقوط عدة قتلى، وألقت الأجهزة الأمنية الأمريكية القبض على مئات الأشخاص على ذمة التحقيقات.

المصدر: رويترز

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لجنة الكونغرس تستدعي مسؤولا رفيعا في إدارة ترامب في قضية اقتحام الكابيتول الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 03:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..