صحافة عربية : تحرك تركي لاستعادة وثيقة أثرية قبل طرحها في مزاد ببريطانيا

تحرك تركي لاستعادة وثيقة أثرية قبل طرحها في مزاد ببريطانيا

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية تحرك تركي لاستعادة وثيقة أثرية قبل طرحها في مزاد ببريطانيا والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

تركيا

ذكرت وكالة "الأناضول" أن السلطات المختصة في تركيا تحركت لاستعادة وثيقة أثرية من المزمع طرحها للبيع في مزاد بتاريخ 21 أكتوبر في العاصمة البريطانية لندن.

وبحسب المديرية العامة للأوقاف التركية فإن الوثيقة المؤرخة 866 هجرية (1462 ميلادية) تتضمن الشروط والأهداف التأسيسية لوقف زغانوس باشا الواقع في ولاية باليكسير (غرب).

وتقدمت المديرية العامة للأوقاف ومديرية المتاحف والتراث الثقافي بطلب للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) من أجل استعادة الوثيقة الجاري البحث عنها منذ سنوات.

وتعتقد المديريتان المذكورتان أن الوثيقة كانت من بين الآثار التي تم تهريبها إبان الاحتلال البريطاني لمدينة اسطنبول بين عامي 1918 و1920.

وتحمل الوثيقة طغراء (خاتم) السلطان محمد الفاتح، إلى جانب أسماء مؤسسي وقف زغانوس باشا، ويبلغ طولها 114 سم وعرضها 20.5 سم، وسيفتتح المزاد عليها بدءا من 80 ألف جنيه إسترليني.

المصدر: الأناضول

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تحرك تركي لاستعادة وثيقة أثرية قبل طرحها في مزاد ببريطانيا الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 03:16 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - متفرقات وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..