صحافة عربية : مسؤول عسكري أوروبي يحذر من مخاطر تحول افغانستان إلى "دولة فاشلة"

مسؤول عسكري أوروبي يحذر من مخاطر تحول افغانستان إلى "دولة فاشلة"

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية مسؤول عسكري أوروبي يحذر من مخاطر تحول افغانستان إلى "دولة فاشلة" والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters Jorge Silva

عناصر من حركة طالبان في أفغانستان

حذر رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي، الجنرال كلاوديو غراتسيانو، من المخاطر الأمنية التي قد تنجم عن تحول أفغانستان إلى "دولة فاشلة".

وفي كلمة ألقاها خلال جلسة استماع للجنتي الخارجية والدفاع المشتركة في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين حول الأزمة الأفغانية، قال الجنرال غراتسيانو إن "أفغانستان عرضة لخطر الانهيار المفاجئ بسبب ركود الاقتصاد ونقص السيولة ومستويات الفقر والأمية".

وأضاف: "كمجتمع دولي لا يمكننا تحمل تحول أفغانستان إلى دولة فاشلة، لأن هذا من شأنه إعادة إحياء الخطر القائم دائما لتنظيم القاعدة وتنامي النفوذ المتزايد لداعش- فرع خراسان في المنطقة".

المصدر: "آكي" 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مسؤول عسكري أوروبي يحذر من مخاطر تحول افغانستان إلى "دولة فاشلة" الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/14 الساعة 03:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..