صحافة عربية : حماس تنشر صور أسرى إسرائيليين وتقول إنها جاهزة لصفقة تبادل

حماس تنشر صور أسرى إسرائيليين وتقول إنها جاهزة لصفقة تبادل

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية حماس تنشر صور أسرى إسرائيليين وتقول إنها جاهزة لصفقة تبادل والان إلى تفاصيل الخبر

تعمل حركة «حماس» على استفزاز الحكومة الإسرائيلية والضغط عليها من خلال عائلات الأسرى الإسرائيليين لديها بين الفينة والأخرى بطرق مختلفة، وآخرها أمس بنشر كتائب القسام التابعة لها، على حسابها في «تليغرام»، صور أربعة أسرى إسرائيليين لديها. وجاء ذلك في وقت قال فيه القيادي في الحركة خليل الحية إن حركته جاهزة لصفقة تبادل الأسرى إذا دفعت إسرائيل الثمن المطلوب. وأضاف الحية أن الأسرى الإسرائيليين «لن يروا النور إلا بعدما يرى أسرانا الحرية». وقال الحية وهو رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة في لقاء تلفزيوني على قناة «الأقصى»: «الجنود الصهاينة الأسرى في قبضة المقاومة لن يروا النور إلا بعدما يدفع العدو الثمن المطلوب، ونحن جاهزون لإبرام صفقة تبادل إذا دفع الاستحقاق». وأضاف «ونحن نعيش ذكرى الصفقة العاشرة (صفقة التبادل السابقة) نقول لأسرانا: نحن معكم ولن نترككم وحدكم». وجاء الضغط «الحمساوي» بعد نحو أسبوع على انتهاء مباحثات في القاهرة ناقشت هذا الملف وقدمت فيه «حماس» موقفها من إنجاز صفقة تبادل. وقالت «حماس» لمصر إنها مستعدة لصفقة تبادل سواء كانت شاملة أم على مرحلتين. واقترحت الحركة في السابق، صفقة من مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى إطلاق سراح اثنين من الأسرى الإسرائيليين المدنيين، وهما إبراهام منغستو وهشام السيد، إضافة إلى معلومات عن الجنديين شاؤول آرون وهدار غولدن مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين (كبار سن أطفال نساء مرضى وجثامين)، وفي المرحلة الثانية تجري مفاوضات لجهة تسليم الجنود مقابل 800 أسير.

وقال مصدر مطلع على هذه الاتصالات، سابقاً، إن «حماس» اقترحت تسليم محتوى موثق حول الجنديين الإسرائيليين بعد تنفيذ المرحلة الأولى. لكن إسرائيل لم ترد على ذلك. ويوجد في قطاع غزة 4 إسرائيليين لدى «حماس»، هم الجنديان شاؤول آرون وهدار غولدن أسرتهما «حماس» في الحرب التي اندلعت في صيف 2014 (تقول إسرائيل إنهما ليسا على قيد الحياة) وإبراهام منغستو وهاشم بدوي السيد وهما مواطنان يحملان الجنسية الإسرائيلية، الأول إثيوبي والثاني عربي، ودخلا إلى غزة بمحض إرادتهما بعد حرب غزة في وقتين مختلفين. ومقابل ذلك يقبع في السجون الإسرائيلية نحو

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر حماس تنشر صور أسرى إسرائيليين وتقول إنها جاهزة لصفقة تبادل الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/10/17 الساعة 05:40 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..