صحافة عربية : ظاهرة فلكية نادرة تُشاهد بالعين المجردة تشهدها سماء الوطن العربي

ظاهرة فلكية نادرة تُشاهد بالعين المجردة تشهدها سماء الوطن العربي

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية ظاهرة فلكية نادرة تُشاهد بالعين المجردة تشهدها سماء الوطن العربي والان إلى تفاصيل الخبر

قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهرة، إنه يمكن رصد اقتران كوكب الزهرة بنجم قلب العقرب بعد غروب الشمس وبداية الليل، اليوم السبت.وأوضح أبو زاهرة، وفقا لصحيفة "المواطن" السعودية أن الاقتراب هو الأقرب بين الزهرة ونجم قلب العقرب منذ 8 سنوات، وسيزينان الأفق الجنوبي الغربي في ظاهرة يمكن مشاهدتها بالعين المجردة في سماء الوطن العربي.

وأشار رئيس الجمعية الفلكية بجدة، إلى أنه "خلال مواصلة كوكب الزهرة رحلته شرقًا أمام نجوم العقرب في مداره حول الشمس سيلتقي بنجم النجم الضارب إلى الحمرة قلب العقرب على قبة السماء".

وشرح أبو زاهرة كيفية رؤية الاقتران، وقال إن "العثور على كوكب الزهرة سيكون في غاية السهولة بسبب لمعانه الفائق، حيث سيظهر في السماء بعد حوالي نصف ساعة من غروب الشمس مثل قطعة من الألماس وبعد حلول ظلمة الليل سيظهر قلب العقرب إلى أسفل يساره".

 وتابع أنه "سيفصل بينهما درجة تقريبًا ويلاحظ أن قلب العقرب أقل لمعانًا من الزهرة".ولفت رئيس الجمعية الفلكية في جدة إلى أنه خلال اليومين التاليين سيبقى كوكب الزهرة بالقرب من قلب العقرب، و"لكن سيتغير الموقع الظاهري بالنسبة لبعضهما البعض، وذلك نتيجة لحركة الزهرة الدائمة حول الشمس".

قد يهمك أيضا

مسبار الشمس ومركبة عطارد يمرّان فوق كوكب الزهرة قريبا

الآمال في العثور على الحياة بكوكب الزهرة تختفي بعد اكتشاف حقيقة غاز الفوسفين

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ظاهرة فلكية نادرة تُشاهد بالعين المجردة تشهدها سماء الوطن العربي الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/10/17 الساعة 06:28 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - علوم وتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..