صحافة عربية : للمرة الأولى منذ كورونا.. فنادق مصر تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية 100%

للمرة الأولى منذ كورونا.. فنادق مصر تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية 100%

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية للمرة الأولى منذ كورونا.. فنادق مصر تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية 100% والان إلى تفاصيل الخبر

قال مساعد وزير السياحة المصري عبد الفتاح العاصي، اليوم الأحد، إن الحكومة سمحت للفنادق بالعمل بكامل طاقتها الاستيعابية مع إلزامها باتباع إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً بحسب "رويترز" أن القرار دخل حيز التنفيذ بالفعل.

كانت الفنادق تعمل بنسبة 70% من طاقتها الاستيعابية منذ يوليو/ تموز في إطار إجراءات مكافحة الجائحة. وتشكل السياحة ما يصل إلى 15% من الناتج القومي للبلاد، وهي مصدر رئيسي للعملات الأجنبية.

تراجعت إيرادات مصر السياحية بنحو 69% خلال العام الماضي في ظل جائحة كورونا التي ألحقت ضررا شديدا بالقطاع، في الوقت منحت فيه البلاد 58% من الفنادق تصريحا للعمل وفقا للضوابط الجديدة في المراحل التي أعقبت قيود كورونا.

بلغت إيرادات السياحة 4 مليارات دولار في 2020، انخفاضا من 13.03 مليار دولا في عام 2019، وسط جائحة كوفيد-19 التي ألحقت ضررا شديدا بالقطاع، لكن تركيز مصر تحول من أعداد الزائرين إلى أن تظل وجهة آمنة رغم الأزمة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر للمرة الأولى منذ كورونا.. فنادق مصر تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية 100% الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/10/24 الساعة 10:24 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت - أسواق وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..