صحافة عربية : ابن سلمان خطط لاغتيال الملك عبد الله.. سعد الجبري يفتح النيران على ولي العهد

ابن سلمان خطط لاغتيال الملك عبد الله.. سعد الجبري يفتح النيران على ولي العهد

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية ابن سلمان خطط لاغتيال الملك عبد الله.. سعد الجبري يفتح النيران على ولي العهد والان إلى تفاصيل الخبر

منعني الملك عبد الله من أن تطأ قدمي وزارة الدفاع، بعدما أخبره المغرضون أني متعطش للسلطة وساعٍ لها.

*محمد بن سلمان في حوار مع شبكة بلومبرج الأمريكية في أبريل (نيسان) 2016

في 21 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 استضاف برنامج «60 دقيقة» الشهير على قناة «سي بي إس» الأمريكية المسؤول السابق في المخابرات السعودية سعد الجبري لمحاورته حول أسباب خلافه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو الخلاف الذي أجبره على مغادرة السعودية إلى منفاه في كندا، فضلًا عن اعتقال اثنين من أبنائه على خلفية ذلك، بالإضافة إلى اتهامات الفساد الموجّهة إليه من طرف نظام ابن سلمان. وتعدّ المقابلة التلفزيونية مع «60 دقيقة» هي الأولى لسعد الجبري منذ خروجه من السعودية.

سعد الجبري – مصدر الصورة: cbs

وحمل اللقاء التلفزيوني تصريحات مثيرة للجدل، من بينها اتهام سعد الجبري لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتخطيط لاغتيال الملك السابق عبد الله، في لقاء جمع ابن سلمان مع وزير الداخلية وولي العهد المعزول محمد بن نايف عام 2014 – حسب تصريح سعد الجبري.

وحذّر سعد الجبري من خطورة بقاء محمد ابن سلمان في السلطة، ووصفه بـ«الدموي»، والمضاب بـ«اضطراب نفسي»؛ إذ قال: «أنا هنا لأدق ناقوس الخطر حول سايكوباتي قاتل في الشرق الأوسط، يملك موارد غير محدودة، يشكل تهديدًا لشعبه ولأمريكا، وللعالم». وأضاف الجبري في البرنامج التلفزيوني: «إنه سايكوباتي، لا يشعر بأي تعاطف أو مشاعر، لا يتعلم من تجاربه، لقد شهدنا على جرائم وفضائع ارتكبها هذا القاتل» – حسب وصفه.

المسؤول السابق في المخابرات السعودية، والذراع الأيمن لولي العهد المعزول محمد بن نايف، كان قد أقيل من منصبه سنة 2015، في خطوة كان هدفها تقليص نفوذ بن نايف، منافس ابن سلمان الأول على العرش حينها، وكان سعد الجبري قد غادر البلاد سنة 2017 إلى كندا، وبقي بعيدًا عن الأضواء، لكنه يؤكد أن تهديدات بالقتل لحقته هناك، ويقول عن ذلك: «لقد تلقيت تحذيرًا: إياك أن تقترب من أية قنصلية، أو سفارة سعودية، لقد قتلوا خاشقجي وقطّعوا جثّته، أنت على رأس قائمة المستهدفين».

سعد الجبري في برنامج «60 دقيقة»

وأثناء اللقاء عاد سعد الجبري إلى فترة منتصف أكتوبر 2018، وهي الفترة التي جرى فيها اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل السفارة ا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ابن سلمان خطط لاغتيال الملك عبد الله.. سعد الجبري يفتح النيران على ولي العهد الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/10/25 الساعة 07:25 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..