صحافة عربية : المغرب.. منع نائبة من دخول البرلمان لعدم حصولها على جواز التلقيح

المغرب.. منع نائبة من دخول البرلمان لعدم حصولها على جواز التلقيح

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية المغرب.. منع نائبة من دخول البرلمان لعدم حصولها على جواز التلقيح والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters

منعت النائبة المغربية عن حزب اليسار الاشتراكي الموحد نبيلة منيب من دخول مجلس النواب لعدم حملها جواز التلقيح، رغم إبرازها لأمن البرلمان وثيقة تحليل طبية تثبت عدم إصابتها بكورونا.

وبعد منعها من دخول البرلمان، لجأت منيب إلى اعتصام أمام البرلمان للمتقاعدين العسكريين الذين نظموا منذ صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام البرلمان.

كما منعت زميلتها النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار فاطمة التامني من دخول مقر مجلس النواب، بسبب عدم توفرها لا على جواز التلقيح ولا على شهادة التلقيح.

وقالت منيب: "طلبوا منا الإدلاء بجواز التلقيح، وأنا لا أتوفر عليه، لأني أعتبر أن التلقيح اختياري، هناك مغاربة اختاروا التلقيح وآخرون اختاروا غير ذلك"، مؤكدة أنها "ليست ضد التلقيح في الأصل".

[embedded content]

وأضافت: "هذه مسألة اختيارية لا يمكن أن تضرب بقرارات مهما كان مصدرها ولا يمكن أن يتم تجاوز الدستور الذي يكفل الحرية للمواطنين والمواطنات"، معتبرة أن "قانون حالة الطوارئ يستعمل في المغرب من أجل تجاوز الدستور".

وأوضحت أنها أجرت فحصا يبين أنها ليست مصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي لا تشكل أي خطر على الآخرين.

المصدر: "هسبريس" + "زنقة 20"

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر المغرب.. منع نائبة من دخول البرلمان لعدم حصولها على جواز التلقيح الذي نشر بتاريخ : الأثنين 2021/10/25 الساعة 08:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..