صحافة عربية : تركيا.. اعتقال 70 متظاهرا اعترضوا على الغلاء وطالبوا باستقالة أردوغان

تركيا.. اعتقال 70 متظاهرا اعترضوا على الغلاء وطالبوا باستقالة أردوغان

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية تركيا.. اعتقال 70 متظاهرا اعترضوا على الغلاء وطالبوا باستقالة أردوغان والان إلى تفاصيل الخبر

أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت السلطات في تركيا 70 شخصا في إسطنبول، اعترضوا على موجة الغلاء في البلاد وطالبوا برحيل نظام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

بعد ارتفاع سعر صرف الدولار وتجاوز 13 ليرة، شهدت العديد من المدن التركية خلال اليومين الماضيين تظاهرات غاضبة تندد بالغلاء وانهيار الليرة التركية، وتطالب باستقالة الرئيس أردوغان وحكومته.

قمعت الشرطة هذه التظاهرات، واعتقلت من إسطنبول وحدها 70 شخصا بينهم 24 امرأة.

وجاء في بيان صادر عن إدارة شرطة اسطنبول: “شوهدت مظاهرات غير مصرح بها في كاديكوي، شيشلي، أيوب سلطان، باكيركوي وبيليك دوزو. وتم توجيه تحذيرات للمتظاهرين بالفرق، وتم اعتقال 70 شخصًا، 46 رجلاً و 24 امرأة”.

وأوضح البيان أنه تم فتح تحقيق قضائي ضد هؤلاء الأشخاص.

يذكر أن الاحتجاجات التي بدأت بعد ارتفاع الأسعار وارتفاع النقد الأجنبي استمرت في مدن أخرى. في إزمير وديار بكر ودنيزلي وبورصة، تم توجيه دعوة للحكومة بالاستقالة

تركيا.. اعتقال 70 متظاهرا اعترضوا على الغلاء وطالبوا باستقالة أردوغان جريدة زمان التركية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تركيا.. اعتقال 70 متظاهرا اعترضوا على الغلاء وطالبوا باستقالة أردوغان الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/11/25 الساعة 01:30 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية - اخر الاخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..