صحافة عربية : بريطانيا توقع عقودا جديدة لشراء جرعات إضافية من لقاح كورونا والسبب "أوميكرون"

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية بريطانيا توقع عقودا جديدة لشراء جرعات إضافية من لقاح كورونا والسبب "أوميكرون" والان إلى تفاصيل الخبر

لتحقيق هدف بريطانيا القاضي بتقديم لقاح كورونا المعزز لجميع البالغين بحلول نهاية يناير المقبل أعلنت الحكومة عن صفقات لشراء 114 مليون جرعة إضافية من شركتي فايزر وموديرنا.

وتتضمن الصفقات عقدا بشراء 60 مليون جرعة من لقاح شركة فايزر و54 مليون جرعة من لقاح شركة موديرنا كما تقضي عقود الشراء بالحصول على أي لقاحات معدلة لمكافحة سلالة أوميكرون أو أي متحور آخر.

وبحسب وزير الصحة ساجد جاويد فأن السلطات الصحية قدمت حتى الآن 115 مليون جرعة من لقاح كورونا تشمل الجرعتين الأولى والثانية وتلقى ما يقرب من 51 مليون شخص الجرعة الأولى بمعدل وصل إلى 89 في المئة من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

في حين تلقى 46 مليون شخص جرعتي اللقاح أما الجرعة المعززة فتجاوز عدد الملقحين 18 مليون شخص حيث زادت نسبة التطعيم بمعدل مليون جرعة لتصل إلى 3.5 مليون جرعة أسبوعيا.

 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر بريطانيا توقع عقودا جديدة لشراء جرعات إضافية من لقاح كورونا والسبب "أوميكرون" الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/12/02 الساعة 04:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC - كلام الأسواق وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..