صحافة عربية : ليبيا.. محكمة استئناف طرابلس تؤجل النظر بقضية استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية

ليبيا.. محكمة استئناف طرابلس تؤجل النظر بقضية استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية ليبيا.. محكمة استئناف طرابلس تؤجل النظر بقضية استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية والان إلى تفاصيل الخبر

Reuters Esam Omran Al-Fetori

المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية خليفة حفتر

أجلت محكمة استئناف طرابلس النظر بقضية استبعاد المرشح خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية الليبية المقررة في 24 ديسمبر الحالي.

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الزاوية غرب ليبيا قضت مساء الثلاثاء الماضي، باستبعاد حفتر من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية.

وبثت قناة "ليبيا الأحرار" مقطعا مصورا للحظة إعلان قضاة محكمة الزاوية الابتدائية قبول الطعن المقدم في حفتر واستبعاده من قائمة المرشحين.

وقررت المحكمة "قبول الطعن شكلا (...) وإلغاء قرار المفوضية العليا للانتخابات رقم 80 لسنة 2021 بشأن ترشح المطعون ضده خليفة بلقاسم حفتر، واستبعاده من قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية".

ووفقا لموقع "ليبيا المستقبل"، فقد اعتبرت المحكمة المذكورة أن "ما أصدره المجلس الأعلى للقضاء قرار وليس قانونا، ما يجيز لها إمكانية استقبال الطعون والبت فيها".

وأعلن حفتر في 16 نوفمبر الماضي ترشحه للانتخابات، حيث قدم أوراق ترشحه رسميا لمفوضية الانتخابات في بنغازي.

وقال بمناسبة إعلان ترشحه: "أترشح للانتخابات لقيادة الشعب في مرحلة مصيرية وليس طلبا للسلطة"، مشيرا إلى أنه "لا يليق بانتخابات ليبيا أن تكون مناسبة للوعود الجوفاء".

المصدر: RT

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ليبيا.. محكمة استئناف طرابلس تؤجل النظر بقضية استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/12/05 الساعة 08:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..