صحافة عربية : المغرب ينوي البدء بإنتاج الغاز من حقل العرائش بحلول عام 2024

المغرب ينوي البدء بإنتاج الغاز من حقل العرائش بحلول عام 2024

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية المغرب ينوي البدء بإنتاج الغاز من حقل العرائش بحلول عام 2024 والان إلى تفاصيل الخبر

قالت مسؤولة مغربية، الجمعة، أن المملكة تخطط لبدء إنتاج الغاز من حقل بحري اكتشف حديثا، بحلول عام 2024 جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربون والمعادن أمينة بنخضرا، لموقع إخباري تابع للشركة العامة للإذاعة والتلفزة المغربية وقالت بنخضرا: “تمت برمجة انطلاق إنتاج الغاز في عام 2024، في منطقة التنقيب البحرية ليكسوس الواقعة بالعرائش” في المحيط الأطلسي.

وأوضحت المسؤولة المغربية أن “الغاز المستكشف، سيوجه لإنتاج الكهرباء عبر تغذية محطات القنيطرة والمحمدية أو تاهدارت، ومختلف الصناعات في منطقة القنيطرة” والاثنين الماضي، أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية للطاقة، كشفا بحريا للغاز الطبيعي قبالة السواحل المغربية وقالت الشركة في بيان أنها “حققت نتائج إيجابية عمليات الحفر بحقل “أنشوا 2″، قبالة ساحل مدينة العرائش، على واجهة البحر الأطلسي”. وتملك “شاريوت” 75 في المائة من حقوق أعمال التنقيب، مقابل 25 بالمئة للمكتب الوطني للهيدروكربون والمعادن، وفقا لبيان الشركة البريطانية وتوقعت الشركة أن يفوق احتياطي الحقل المكتشف تريليون قدم مكعب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النفط يتراجع نتيجة الاعتماد علي المخزون الأميركي ومخاوف بشأن الطلب الصيني

ارتفاع أسعار "برنت" و"WTI" في أسواق النفط

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر المغرب ينوي البدء بإنتاج الغاز من حقل العرائش بحلول عام 2024 الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 09:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..