صحافة عربية : المدينة الصينية صاحبة أكبر كازينوهات العالم تشدد قواعد ترخيص الملاهي

المدينة الصينية صاحبة أكبر كازينوهات العالم تشدد قواعد ترخيص الملاهي

من صحافة عربية تفاصيل المقالة التالية المدينة الصينية صاحبة أكبر كازينوهات العالم تشدد قواعد ترخيص الملاهي والان إلى تفاصيل الخبر

AFP

أعلنت مدينة ماكاو المكان الوحيد في الصين حيث يسمح بألعاب القمار، أنها ستقلص مدة الرخص الجديدة لتلك الألعاب لعشر سنوات وهي نصف المدة السارية حاليا.

يأتي ذلك في مسعى لتشديد القواعد المعمول بها في المستعمرة البرتغالية السابقة التي كانت عائدات الكازينوهات تشكل نحو 80 في المئة من إيراداتها وأكثر من نصف إجمالي الناتج المحلي في المدينة التي تعد أكبر مجمّع للكازينوهات في العالم.

وتسنّى اليوم الجمعة للعمالقة الستة الذين يشغّلون الكازينوهات في المدينة الاطلاع على نسخة أولى من القواعد الجديدة في أعقاب تصريح المجلس التنفيذي في ماكاو أنه ينبغي ألا تمسّ ألعاب القمار بـ "الأمن القومي" للصين.

وبمقتضى نصّ القانون المقترح، سيبقى عدد رخص الامتياز الممنوحة ستة لكن مدّتها "لن تتخطّى 10 سنوات". ويمكن في بعض الظروف الاستثنائية "إطالة المدّة لثلاث سنوات حدا أقصى".

ومن المفترض تجديد رخص الامتياز في يونيو المقبل.

وكان ذلك  القطاع يوظّف نحو 82 ألف شخص في أواخر 2020، أي نحو خمس اليد العاملة النشطة.

وقبل جائحة كورونا كانت المدينة تحقّق عائدات في أسبوع واحد أعلى من تلك التي تجنيها مدينة "لاس فيغاس" الأميركية في شهر.

وطوال عقود، تحتكر مجموعة "ستانلي هو" القطاع، لكن ومنذ عام 2002 بدأت السطات تتعاون مع خمس شركات أخرى حصل كلّ منها على رخصة امتياز لعشرين عاما.

وشهد القطاع نموا كبيرا ليبلغ حجمه 24 مليار دولار قبل الجائحة.

المصدر: "أ ف ب"

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر المدينة الصينية صاحبة أكبر كازينوهات العالم تشدد قواعد ترخيص الملاهي الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 09:40 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم - أخبار العالم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..