2022-01-25T09:16:34+03:00

كاف يصدر بيانا رسميا بعد الكارثة المروعة في ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر (فيديو+ صور)

صحافة عربية - رياضة

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. كاف يصدر بيانا رسميا بعد الكارثة المروعة في ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر (فيديو+ صور) والان إلى التفاصيل :

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بيانا رسميا للتعليق على الأحداث المروعة التي حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء الاثنين ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا.

وقال كاف في بيان رسمي: "علمنا بالأحداث التي وقعت في ملعب أوليمبي الليلة، 24 يناير 2022، خلال مباراة كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجي بين الكاميرون البلد المضيف وجزر القمر".

وأضاف: "نحقق حاليا في ذلك الأمر من أجل الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث".

وواصل: "نحن على تواصل دائم مع السلطات الكاميرونية واللجنة المنظمة المحلية، وأرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي، الأمين العام فيرون موسينجو أومبا، لمؤازرة المصابين في المستشفيات في ياوندي".

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن المأساة حدثت قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، بسبب تدافع حصل بين الجماهير خارج ملعب "بول بيا" في ياوندي الكاميرونية.

وأوضحت الصحيفة أن المشجعين تعرضوا للدهس نتيجة التدافع المروع، وهو ما أسفر عن مصرع (8 أشخاص) على الأقل حتى الآن.

وأظهرت الصور مشجعين فاقدين للوعي على الأرض، بينما يحاول الآخرون إجراء عمليات إنعاش من الفم.

كما أظهر مقطع فيديو تدافعا هائلا بين الجماهير عبر بوابات الاستاد الذي يتسع لـ60 ألف متفرج.

Six people are reported to have been killed and dozens hurt in a crush outside a stadium hosting an Africa Cup of Nations match in Cameroon.

Video footage showed football fans struggling to get access to the Paul Biya stadium in a neighbourhood of the capital Yaounde. pic.twitter.com/a6WLbFZORj

— Charles Ayitey (@CharlesAyitey_) January 24, 2022

وقال مسؤولون إنه لم يكن من المفترض أن يكون الاستاد ممتلئا بنسبة تزيد عن 80 % بسبب قواعد تجنب كورونا، لكن أكثر من 50 ألف شخص حاولوا الحضور.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن العشرات من المشجعين نقلوا إلى المستشفى ومن بين المصابين أطفال.

وقال مسؤولون في مستشفى المساسي القريب إنهم استقبلوا ما لا يقل عن 40 مصابا من التدافع.

على الرغم من المأساة المروعة خارج أسوار الملعب، فإن المباراة انطلقت في موعدها المقرر لها في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الكاميرون دون أي تأجيل.

وتأهل المنتخب الكاميروني إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بفوزه على منتخب جزر القمر بنتيجة 2-1.

المصدر: thesun


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كاف يصدر بيانا رسميا بعد الكارثة المروعة في الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل كاف يصدر بيانا رسميا بعد الكارثة المروعة في ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر (فيديو+ صور) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم