2022-01-25T19:56:09+03:00

شاهد.. لحظة هدم أحد أشهر مباني السينما في مصر

صحافة عربية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. شاهد.. لحظة هدم أحد أشهر مباني السينما في مصر والان إلى التفاصيل :

Globallookpress

بدأت أعمال هدم مبنى سينما فاتن حمامة في مصر، تمهيدا لبناء دار سينما ومسرح تحتفظ باسم فاتن حمامة، بأحدث التقنيات العالمية والأنظمة التكنولوجية.

[embedded content]

وقال رفعت الأبنودي، أحد الملاك الجدد لسينما فاتن حمامة: "حصلنا على التصاريح اللازمة لهدم البناء، وتشييد دار سينما ومسرح بارتفاع 4 طوابق، ويعلوها 8 أدوار سكنية"، مشيرا إلى أن ذلك جاء وفق قرار صادر من رئاسة الجمهورية، وأن المبنى سيحتفظ باسم "فاتن حمامة".

وكان تراجع ملاك سينما فاتن حمامة، عن اعتزامهم الاستغناء عنها، لصالح بناء برج سكني، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من تاريخ صدور قرار بهدمها، وأعلنوا بالفعل إنشاء دار سينما ومسرح تحتفظ باسم فاتن حمامة، بأحدث التقنيات العالمية والأنظمة التكنولوجية، وتم تعليق لافته بالفعل على واجهة مبنى السينما بهذا القرار، بدلا من نص قرار الهدم الذي صدر عام 2018، كان نصه: "بشرى سارة لأهالي حي المنيل، سوف يتم إنشاء دار سينما ومسرح الفنانة فاتن حمامة، على أحدث التقنيات العالمية والأنظمة التكنولوجية".

وقد أنشئت السينما في مطلع ثلاثينيات القرن الماضي، وحملت اسم "ربع لبة"، وآلت ملكيتها للفنان حسين رياض، ثم تغير اسمها لـ"ميرندا"، واستمرت بهذا الاسم حتى أغلقت، وحين قرر الرئيس حسني مبارك إعادة افتتاحها أطلق عليها اسم فاتن حمامة، وبلغت تكاليف إعادة بنائها 600 ألف جنيه حينها، وضمت 1100 كرسي في دار عرض واحدة فقط، وكان بها أحدث ماكينة للعرض السينمائي مستوردة من ألمانيا.

وافتتحت السينما في حضور "سيدة الشاشة العربية"، وعدد كبير من الشخصيات العامة ونجوم السينما المصرية، في الثامنة من مساء 29 ديسمبر 1984، وكان أول فيلم عرض بها بعد الافتتاح فيلم "عندما يبكي الرجال" من بطولة فريد شوقي، ونور الشريف، وفاروق الفيشاوي، ومديحة كامل، وتأليف أحمد فريد محمود ومصطفى محرم، وإخراج حسام الدين مصطفى.

وحضر فيها الرئيس محمد أنور السادات وزوجته جيهان، فيلما وقت اندلاع ثورة 52، ليخفd الأنظار عنه، خاصة وأنه كان تحت المراقبة مع عدد كبير من الضباط الأحرار، ليؤكد أنه كان هناك ليلة الثورة فلا يلفت الأنظار إليه، وهو ما أكده فيلم "أيام السادات" للمخرج محمد خان والفنان أحمد زكي.

المصدر: الشروق


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




شاهد لحظة هدم أحد أشهر مباني السينما في مصر الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل شاهد.. لحظة هدم أحد أشهر مباني السينما في مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم