2022-01-25T20:21:15+03:00

"اليونيفيل" تُعلن إصابة أحد جنودها نتيجة تعرّض دورية لهجوم جنوب لبنان

صحافة عربية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. "اليونيفيل" تُعلن إصابة أحد جنودها نتيجة تعرّض دورية لهجوم جنوب لبنان والان إلى التفاصيل :

وقع إشكال بين عناصر من الكتيبة الغانية العاملة ضمن قوات "اليونيفيل" وعدد من أبناء بلدة رامية الحدودية قضاء بنت جبيل جنوب لبنان بعد دخول الجنود إلى أحد الأحياء في خراج البلدة، من دون مواكبة دورية من الجيش اللبناني، وتسبّبت الدورية المؤلّلة بأضرار في أحد خزانات المياه التابعة لأحد المشاريع الزراعية.

وأعلن الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي أنه "في وقت سابق من هذا اليوم، تعرّض جنود حفظ سلام كانوا في دورية روتينية لهجوم غربي بلدة رامية في جنوب لبنان، بعد أن تمّ اعتراض سياراتهم، حيث جرح أحد الجنود".

ولفت تيننتي إلى أن "الجناة قاموا بتخريب اليتين وسرقة عدد من الأغراض".

وأضاف: "القوات المسلحة اللبنانية كانت في مكان الحادث ولاحقاً تمكّنت من تهدئة الوضع"، مشيراً إلى أن "جنود حفظ السلام لم يكونوا على أملاك خاصة ولكن على طريق عام يسلكونه في العادة وكانوا يقومون بعملهم لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701 والحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان".

ولفت إلى أنه "بموجب القرار 1701، تتمتع اليونيفيل بحرّية الحركة الكاملة والحقّ في القيام بدوريات داخل منطقة عملياتها".

كما اعتبر تيننتي أن "الاعتداءات على الرجال والنساء الذين يخدمون قضية السلام تعتبر جرائم بموجب القانونين اللبناني والدولي"، داعياً السلطات اللبنانية إلى "التحقيق في هذه الجريمة ومحاكمة المسؤولين عنها".

قد يهمك ايضا 

اليونيفيل تدعو لضبط النفس بعد تبادل إطلاق صواريخ بين لبنان وإسرائيل

اليونيفيل تحقق في تبادل إطلاق صواريخ بين لبنان وإسرائيل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




اليونيفيل ت علن إصابة أحد جنودها نتيجة تعر ض الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل "اليونيفيل" تُعلن إصابة أحد جنودها نتيجة تعرّض دورية لهجوم جنوب لبنان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم