2022-05-14T11:44:44+03:00

دورة روما: ديوكوفيتش وشفيونتيك الى نصف النهائي وعودة مذهلة لجابر

صحافة عربية - رياضة

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. دورة روما: ديوكوفيتش وشفيونتيك الى نصف النهائي وعودة مذهلة لجابر والان إلى التفاصيل :

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا وحامل اللقب خمس مرات، الجمعة 13 مايو 2022م  الدور نصف النهائي من دورة روما للماسترز على الملاعب الترابية، فيما عادت التونسية أنس جابر السابعة من تأخر بمجموعة و5-2 في الثانية قبل أن تقلب الطاولة على اليونانية ماريا ساكاري الرابعة وتفوز بثمانية أشواط تواليًا في طريقها الى الدور ذاته الذي بلغته أيضًا البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى وحاملة اللقب.

كما ضرب الألماني ألكسندر زفيريف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس موعدًا في دور الاربعة.

وتفوق ديوكوفيتش على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم التاسع في مباراة رائعة 7-5، 7-6 (7/1) ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع النروجي كاسبر رود العاشر الذي حقق فوزًا مثيرًا على الكندي دينيس شابوفالوف السادس عشر 7-6 (9/7)، 7-5.

وكان هذا اللقاء الاول على الاطلاق الذي يجمع ديوكوفيتش مع أوجيه-ألياسيم (21 عامًا).

ولا يزال الصربي يبحث عن لقب أول هذا العام بعد خسارته نهائي دورة بلغراد على أرضه ضد الروسي أندري روبليف وعدم ارتقائه لمستوياته المعهودة منذ ترحيله عن أستراليا بداية السنة لعدم تلقيه اللقاح ضد كورونا وحرمانه من الدفاع عن لقبه في أولى البطولات الاربع الكبرى.

ومع خروج الإسباني رافايل نادال، المتوج في روما عشر مرات، ستكون الفرصة سانحة أمام ديوكوفيتش لتعزيز رقمه القياسي في دورات الماسترز الى 38 والابتعاد بلقبين عن نادال (36).

- عودة جابر -

بعد تتويجها في دورة مدريد للألف الاسبوع الماضي محققة أكبر لقب في مسيرتها والثاني فقط بعد برمنغهام العام الفائت، بدت جابر أنها ستودع في دور الثمانية في مباراة لم تُظهر في النصف الاول فيها مستوياتها القوية خلال الآونة التي قدمتها في الاخيرة.

إلا أن التونسية عادت من بعيد لتحسم المواجهة في صالحها 1-6، 7-5، 6-1 لتبلغ نصف النهائي حيث ستواجه الروسية داريا كاساتكينا (23) بعد انسحاب منافستها السويسرية جيل تيخمان (29) عندما كانت الاخيرة منأخرة 6-4، 3-2.

قالت جابر بعد فوزها العاشر تواليًا "قلت في رأسي عندما كنت متأخرة 5-2 +لا يمكنكِ إنهاء هذين الاسبوعين، هذه الاسابيع الثلاثة تقريبًا بهذه الطريقة"، مضيفة "هذا ما دفعني من جديد. أنا سعيدة جدًا لأني تمكنت من الفوز في النهاية".

وتابعت ابنة الـ27 عامًا "من غير السهل اللعب ضد ماريا، أليس كذلك؟ أعرف أن لديها ضربات قوية. لم أجد إيقاعي في البداية ولكن أنا سعيدة أنه بالخبرة القليلة التي أملكها، تمكنت من تحقيق الفوز".

وكانت هذه المرة الثالثة التي تلتقي فيها اللاعبتان، ففضّت التونسية شراكة الفوز بمباراة لكل منهما، بعد أن تفوقت جابر على ساكاري في دورة سوبوتا/روكييتنيكا البولندية عام 2015 فيما حققت اليونانية فوزها في دورة أوسترافا التشيكية 2020.

وتعرضت جابر لكسرين في المجموعة الاولى التي حسمتها اليونانية لصالحها، قبل أن تكرر ساكاري ذلك مرتين في مستهل الثانية وتتقدم 3-صفر ثم في الشوط السابع 5-2 وتكون الفرصة سانحة لحسم المباراة على إرسالها.

إلا أن جابر قامت بانتفاضة مذهلة وفازت بثمانية أشواط تواليًا في طريقها لحسم المجموعة الثانية 7-5 قبل أن تتقدم 3-صفر في الحاسمة وتنهي الامور 6-1.

- 26 فوزًا لشفيونتيك -

هذا وحققت شفيونتيك انتصارها السادس والعشرين تواليًا في طريقها الى الدور نصف النهائي بفوزه على على الكندية بيانكا أندرييسكو (90 عالميًا) 7-6 (7/2)، 6-صفر.

وضربت موعدًا مع البيلاروسية أرينا سابالينكا الثامنة عالميًا الفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و6-3 و6-2.

وتسعى شفيونتيك الى اللقب الخامس هذا العام بعد أن حققت أربعة ألقاب، بينها ثلاثة في دورات الألف في الدوحة وإنديان ويلز وميامي، بالاضافة الى شتوتغارت.

وبعد فوزها العشرين تواليًا في دورات الالف، باتت شفيونتيك ثالث لاعبة فقط في التاريخ تحقق هذا الرقم في هذه الفئة من الدورات بعد الدنماركية كارولاين فوزنياكي (28 بين دورة موننريال 2010 وميامي 2011) والاميركية سيرينا وليامس (26 بين ميامي وسينسيناتي في 2013).

وكانت هذه المواجهة الاولى على الاطلاق بين شفيونتيك بطلة رولان غاروس 2020 وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة 2019.

في المقابل، كانت المرة الأولى التي تفوز فيها سابالينكا على الأميركية التي سبق لها أن حسمت المواجهات الأربع الماضية لصالحها، علمًا أن أنيسيموفا جردت البيلاروسية من لقبها في دورة مدريد نهاية نيسان/أبريل بفوزها عليها في الدور الأوّل.

- زفيريف وجهًا لوجه مع تسيتسيباس -

وبلغ زفيريف الثالث عالميًا وبطل نسخة 2017 نصف نهائي بفوزه على التشيلي كريستيان غارين 7-5 و6-2.

ولم يجد المصنف ثانيًا في الدورة أي صعوبة للتخلص من غارين الـ45 عالمياً في ساعة و51 دقيقة.

وضرب الألماني الذي وصل إلى نهائي دورة مدريد الاسبوع الماضي، موعدًا في المربع الذهبي مع تسيتسيباس الخامس الفائز على الإيطالي يانيك سينر الثالث عشر 7-6 (7-5) و6-2.

وهي المرة الثالثة التي سيلتقي فيها زفيريف وتسيتسيباس في نصف النهائي في غضون شهر بعد دورة مونتي كارلو عندما فاز اليوناني 6-4 و6-4 في طريقه الى إحراز اللقب، ودورة مدريد الاسبوع قبل الماضي عندما رد الألماني الاعتبار بفوزه 6-3 و3-6 و6-2 قبل أن يخسر النهائي امام الإسباني الظاهرة كارلوس ألكاراس الغائب عن روما.

قال تسيتسيباس عن المواجهة مع الالماني "إنه أحد أكثر اللاعبين الذين تصعب مواجهتهم. أحترمه كثيرًا ولما حققه لرياضتنا".

وحصل تسيتسيباس على نقطة المباراة في وقت أصيب فيه أحد المشجعين بمشكلة صحية فتدخل سينر ليطلب من الحكم تدخل الجهاز الطبي للدورة حيث صعدوا إلى المدرجات لتقديم الإسعافات الأولية.

وطالب الحكم بمواصلة اللعب لكن الجماهير احتجت وطالبت بانتظار إسعاف المشجع فتوقف اللعب لمدة 10 دقائق قبل أن يستأنف ويكسب اليوناني نقطته وبالتالي المباراة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




دورة روما ديوكوفيتش وشفيونتيك الى نصف النهائي الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل دورة روما: ديوكوفيتش وشفيونتيك الى نصف النهائي وعودة مذهلة لجابر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم