2022-08-06T02:00:05+03:00

الجهاد ترد على إغتيال أحد قيادييها بقصف تل أبيب بعشرات الصواريخ وإسرائيل تحشد الالاف من جنودها

صحافة عربية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. الجهاد ترد على إغتيال أحد قيادييها بقصف تل أبيب بعشرات الصواريخ وإسرائيل تحشد الالاف من جنودها والان إلى التفاصيل :

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن قواتها أطلقت أكثر من مئة صاروخ إستهدف تل أبيب ومدن إسرائيلية رداً على إغتيال أحد قيادي سرايا القدس في شمال قطاع غزة .

 وقال شهود عيّان إنهم سمعوا دوي انفجارات في في سماء غزة من جراء إطلاق صواريخ من القطاع تجاه إسرائيل، وذلك بعد مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري في قصف إسرائيلي.

و وفقاً لمصادر طبية فلسطينية و وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن الغارات الإسرائيلية أدت إلى سقوط 10 قتلى، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

وأطلق مسلحون فلسطينيون أكثر من مئة صاروخ في "رد أولي" على القصف الإسرائيلي. وتمكنت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية من اعتراض معظمها.  

واستهدف الجيش الإسرائيلي مواقع في القطاع، قائلا إنها تأتي ردا على "التهديدات المباشرة التي تشكلها حركة الجهاد الإسلامي".

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف جزء من عملية عسكرية ضد أهداف تابعة للحركة.

وقال الجيش إنه قصف مواقع للحركة، بينها برج فلسطين في مدينة غزة، وشوهد الدخان يتصاعد من البرج بعد قصفه.

وأشارت تقارير إلى أن الجعبري قتل في قصف طائرات إسرائيلية لشقة سكنية وسط مدينة غزة. ويُعرف عن الجعبري أنه كان مسؤول لواء سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة، في شمال القطاع.

وبحسب السلطات الإسرائيلية، فقد كان الجعبري شخصية بارزة في الجهاد الإسلامي وشغل مناصب مختلفة في الحركة ومن بينها قائد ملف العمليات، وكان مسؤولا عن اتخاذ قرارات عديدة في الحركة وعن محاولات لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين.

وقد تعاون في الهجوم الجيش الإسرائيلي ووكالتا الاستخبارات والأمن الداخلي (شين بيت).

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في بيانه إن الحكومة لن تسمح لما وصفها بالمنظمات الإرهابية بأن "تحدد طريقة حياة سكان محيط غزة وتهدد مواطني دولة إسرائيل".

وورد في بيان مشترك من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد ووزير الدفاع بيني غانتس أن الجيش الإسرائيلي استهدف شخصيات من تنظيم الجهاد الإسلامي في عملية تهدف إلى " إزالة مصادر خطر تهدد المواطنين الإسرائيليين داخل إسرائيل وفي محيط غزة".

وفي المقابل، دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي المسلحين من جميع التنظيمات الفلسطينية "لمواجهة العدوان الإسرائيلي".

وأعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية المسلحة أن سترد على اغ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




الجهاد ترد على إغتيال أحد قيادييها بقصف تل أبيب الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل الجهاد ترد على إغتيال أحد قيادييها بقصف تل أبيب بعشرات الصواريخ وإسرائيل تحشد الالاف من جنودها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم