2022-09-23T03:55:49+03:00

أبو الغيط يناشد إقليم كوسوفو إعادة النظر في قراره افتتاح سفارة له في القدس

صحافة عربية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. أبو الغيط يناشد إقليم كوسوفو إعادة النظر في قراره افتتاح سفارة له في القدس والان إلى التفاصيل :

أحمد أبو الغيط رئيسة إقليم كوسوفو الانفصالي فيوزا عثماني، لإعادة النظر في خطوات الإقليم لافتتاح سفارة له في القدس.

واستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربي فيوزا عثماني بمقر بعثة جامعة الدول العربية بنيويورك على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، أن "أبو الغيط استمع للشرح الذي قدمته رئيسة كوسوفو حول مساعي بلادها للحصول على مزيد من الاعتراف الدولي وعلاقاتها الدولية والإقليمية".

وأكد أبو الغيط أن الموقف الذي اتخذته الإدارة السابقة لكوسوفو بافتتاح سفارة في القدس عام 2021 وإن كان قرارا سياديا من جانب الدولة، إلا أنه يمثل انتهاكا واضحا للقانون الدولي الذي يعتبر القدس مدينة تحت الاحتلال ولا يقرّ بها عاصمة لإسرائيل.

ونقل رشدي عن أبو الغيط مناشدته رئيسة كوسوفو ضرورة إعادة النظر في هذا القرار الذي لا يخدم هدف تحقيق السلام الشامل في المنطقة، كما لا يعكس عمق العلاقات التي تجمع عددا من الدول العربية بشعب كوسوفو.

قد يهمك ايضاً

أبو الغيط يؤكد أن تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية جريمة

أبو الغيط يدعو جميع القوى السياسية العراقية إلى وقف التصعيد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




أبو الغيط يناشد إقليم كوسوفو إعادة النظر في الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل أبو الغيط يناشد إقليم كوسوفو إعادة النظر في قراره افتتاح سفارة له في القدس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24