2022-09-29T10:32:47+03:00

«سوناطراك» الجزائرية تُعلن أنها لن تزيد كميات الغاز لإسبانيا

صحافة عربية - اقتصاد

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. «سوناطراك» الجزائرية تُعلن أنها لن تزيد كميات الغاز لإسبانيا والان إلى التفاصيل :

شركة "سوناطراك" الجزائرية أنها لن تزيد كميات الغاز إلى السوق الإسبانية، مشيرة إلى أن الزيادة تتطلب استثمارات جديدة.جاء الإعلان في تصريح لمدير الشركة، توفيق حكار، على هامش توقيع اتفاقية بين الشركة، ومجمع الطاقة الايطالي "إنيل" في إطار عقود شراء وبيع الغاز الطبيعي الموجه للأسواق الإيطالية والإسبانية.

وعقب التوقيع، وفي رد على سؤال حول رفع كميات الغاز للسوق الإسبانية، قال حكار: "يربطنا معهم أنبوب واحد، وبسعة محدودة 11 مليار متر مكعب ولن نزيد أكثر من ذلك، والزيادة تتطلب استثمارات جديدة".

وفي كلمة له على هامش توقيع الاتفاقية، قال حكار، إن هذا الاتفاق يفتح آفاق شراكة متينة بين سوناطراك وإنيل وفرعه الإسباني على تمديد العلاقة على المدى المتوسط والبعيد.

وكشف حكار، أنه قد تم الاتفاق على رفع كميات الغاز الموجهة إلى أولئك الزبائن خاصة إيطاليا، وأوضح أن العلاقة مع "إينل" و"انديسا" هي علاقة تعاقدية طويلة المدى.

وأشار إلى أن الاتفاقية تخص في الأساس مراجعة الأسعار، وأنه لا يمكن الإفصاح عن الكميات والسعر، وأكد أن مراجعة الأسعار "ستكون مع جميع زبائن سوناطراك وليس فقط الإسبان".

وقال حكار: "لدينا 11 زبونا وتم الاتفاق مع 6 شركات وبقيت 5، ونحن معهم في مفاوضات مستمرة".

وخلال التوقيع على الاتفاقيات أكد الطرفان رغبتهما في تعزيز الشراكة التقليدية بين "سوناطراك" ومجمع "إنيل"، ما يسمح بتوطيد العلاقة التجارية في مجال الغاز الطبيعي.

وقد يهمك أيضًا:

"سوناطراك" تطرح كميات إضافية من الغاز في السوق الحرة

سوناطراك الجزائرية توقع عقد مع إنجي الفرنسية لتوريد الغاز بسعر جديد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




سوناطراك الجزائرية ت علن أنها لن تزيد كميات الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل «سوناطراك» الجزائرية تُعلن أنها لن تزيد كميات الغاز لإسبانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24