2022-09-29T11:08:48+03:00

اقتحام الولايات المتحدة الأمريكية في نصف كأس العالم لكرة السلة للسيدات ضد كندا

صحافة عربية - رياضة

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. اقتحام الولايات المتحدة الأمريكية في نصف كأس العالم لكرة السلة للسيدات ضد كندا والان إلى التفاصيل :

أحرزت أليسا توماس مهاجمة كونيكتيكت صن 13 نقطة واستحوذت على 14 كرة مرتدة ليقترب منتخب الولايات المتحدة القاهر من تحقيق لقبه الحادي عشر بعد أن أقام مباراة نصف نهائي كأس العالم لكرة السلة للسيدات ضد كندا يوم الخميس.

وأضاف جارد كيلسي بلوم 17 نقطة في المباراة التي تغلب فيها على صربيا 88-55 ، وكان حامل اللقب ثلاث مرات قويًا في الهجوم والدفاع.

وسيلتقي الفريقان مع كندا في سيدني يوم الجمعة بعد أن تخطت المصنفة الرابعة عالميا بورتوريكو 79-60.

وستلتقي الصين مع فرنسا ، وستلعب أستراليا المضيفة - التي تأهلت إلى نهائيات 2018 - ضد بلجيكا في وقت لاحق يوم الخميس في مواجهات دور الثمانية الأخرى.

جعل فوز الولايات المتحدة من نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي التي لم يخسر فيها الأمريكيون أي هزيمة قبل ربع النهائي ، مع رضا المدربة شيريل ريف على الرغم من البداية البطيئة ، عندما تأخروا للمرة الأولى في جميع البطولات ، متأخرين 11-7.

وقالت "اعتقدت أن صربيا نفذت خطة لعبتها وأخرجتنا من واحدة من أكبر هوياتنا في لعبة البلياردو ، وكان ذلك يسجل في الطلاء".

"لكن بشكل عام ، اعتقدت أن ردنا كان جيدًا حقًا. بمجرد خروجنا من الربع الأول ، عدّلنا قليلاً وحققنا النجاح ... اعتقدت أن دفاعنا كان صعبًا حقًا للعب ضده."

لم يفصل الجانبان كثيرًا في الإطار الأول ، حيث تقدمت الولايات المتحدة بفارق ضئيل 25-23 ، مسجلة 57 في المائة مقابل 48 في المائة لصربيا.

لقد كانت الولايات المتحدة وحشية في معاقبة الأخطاء ، وصعدت من العتاد للسيطرة على اللوح ، مما أدى إلى تقدم 50-33 في الشوط الأول على خلفية 12-0.

صربيا ، المصنفة 10 ، كانت تسدد 30 في المائة فقط من الميدان وتمسكها بسبع نقاط فقط في الربع الثالث ، مرت أكثر من ثماني دقائق دون أن تسجل ، قبل أن يضع الأمريكيون 22 نقطة أخرى في الشباك في المركز الرابع ليهبطوا على أرضهم.

- هوية -

وقال بلوم: "لقد اختبرتنا صربيا حقًا ، لقد لعبوا بقوة بدنية فائقة ، وأكثر بدنية مما شهدناه في جميع البطولات"."شعرت في وقت مبكر أن ضغطهم أزعجنا ، لكننا تمكنا من السيطرة عليه وفي الربع الثاني جعلناهم في خانة واحدة ، وهي هويتنا وما نريد المضي قدمًا في هذه البطولة".

لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق على الصرب ، حيث سجلت الولايات المتحدة 28 مباراة متتالية بدون هزيمة ، وهي أطول فترة لها منذ فوزها بـ 26 مباراة في الفترة 1994-2006.

السلبية الوحيدة هي أن Kahleah Copper تمت معالجتها فيما بدا أنه إصابة في الفخذ ، بعد اصطدام شديد.

وسيلتقي بعد ذلك بفريق كندي شاب ظهر متجددًا في هذه البطولة تحت قيادة المدرب فيكتور لابينا ، وقد وصل إلى مرحلة المجموعات بعد هزيمة واحدة بفارق ضئيل أمام أستراليا.

لقد كانوا أقوياء للغاية بالنسبة لبورتوريكو ، حيث حققوا تقدمًا في الربع الأول بنتيجة 21-11 ، ثم وضعوا 18 نقطة أخرى في الشوط الأول ، ونجحوا في الحد من التهديد الذي تشكله سيدة الخطر أريلا غيرانتيس.

حسنت بورتوريكو دفاعها ونسبة التسديد لها لتتصدر الربع الثالث حيث قطعت غيرانتيس خطواتها ، وانتهت بتسجيل 19 نقطة. لكن ثبت أنه متأخر جدًا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




اقتحام الولايات المتحدة الأمريكية في نصف كأس الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل اقتحام الولايات المتحدة الأمريكية في نصف كأس العالم لكرة السلة للسيدات ضد كندا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24