2022-09-29T11:12:11+03:00

دراسة تحذر الحوامل: القلق قد يؤدي لولادة مبكرة

صحافة عربية - منوعات

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. دراسة تحذر الحوامل: القلق قد يؤدي لولادة مبكرة والان إلى التفاصيل :

النساء الحوامل اللواتي يعانين من القلق بشأن حملهن يمكن أن يلدن مبكرًا في المتوسط بالمقارنة مع اللائي لا يعانين منه، وفقًا لما نشره موقع Neuroscience News نقلًا عن بحث نشرته جمعية علم النفس الأميركية.

بحسب ما ورد في دورية Health Psychology، توصلت الأبحاث السابقة إلى أن واحدة من كل أربع نساء حوامل لديها أعراض قلق مرتفعة سريريًا وأن القلق يمكن أن يكون عامل خطر للولادة المبكرة، أو الولادة قبل 37 أسبوعًا من الحمل. ولكن استخدم الباحثون في الدراسات السابقة مجموعة متنوعة من مقاييس القلق ونظرت في كل من القلق العام والقلق الخاص بالحمل، والذي يتضمن مخاوف بشأن الولادة والأبوة والأمومة وصحة الطفل.

الثلث الثالث من الحمل

في الدراسة الجديدة، قام الباحثون بإعطاء أربعة مقاييس مختلفة للقلق للنساء، في الثلث الأول والثالث من حملهن. كان أحدهما عبارة عن فاحص من خمسة أسئلة للقلق العام وثلاثة مخصصين للحمل، عبر مقياس مكون من 10 أسئلة وأربعة أسئلة للقلق المرتبط بالحمل، وتقييم من تسعة أسئلة لمجموعة أوسع من الضغوطات المرتبطة بالحمل، مثل رعاية طبية ومخاوف بشأن رعاية المولود الجديد.

ووجدوا أيضًا أن القلق المرتبط بالحمل في الثلث الثالث من الحمل كان أكثر ارتباطًا بالولادات المبكرة، علاوة على أن القلق العام في الثلث الأول من الحمل ساهم أيضًا في خطر الولادة المبكرة.

وقالت الباحثة دنكل شيتير: "على الرغم من أنه ليس كل النساء اللواتي يبدأن الحمل بأعراض القلق العام سيعانين لاحقًا من قلق خاص بالحمل، فإن نتائج الدراسة تشير إلى أن النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة من المرجح أن يكن معرضات بشكل خاص لخطر الولادة المبكرة".

تدخل مُحتمل

وأضافت دكتورة دنكل شيتير أن النتائج تشير إلى أن الأطباء يجب أن يفحصوا النساء بحثًا عن القلق العام في وقت مبكر من الحمل، تمامًا مثلما هو الحال مع الاكتئاب، مشيرة إلى أن النساء اللائي يحصلن على درجات عالية يمكن مراقبتهن لمعرفة الزيادات في القلق والتدخل المحتمل في وقت لاحق من الحمل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




دراسة تحذر الحوامل القلق قد يؤدي لولادة مبكرة الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل دراسة تحذر الحوامل: القلق قد يؤدي لولادة مبكرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24