2022-09-29T11:46:17+03:00

مونديال قطر: راعي منتخب الدنمارك يطمس شعاره ويطرح قميصاً "احتجاجياً" أسود

صحافة عربية - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة عربية .. مونديال قطر: راعي منتخب الدنمارك يطمس شعاره ويطرح قميصاً "احتجاجياً" أسود والان إلى التفاصيل :

مونديال قطر: راعي منتخب الدنمارك يطمس شعاره ويطرح قميصاً "احتجاجياً" أسود

نشرت في: 29/09/2022 - 10:37

أمير قطر تميم بن حمد © أسوشيتد برس

3 دقائق

كشفت شركة Hummel الدنماركية للملابس الرياضية، التي ترعى فريق الدنمارك، إن شعاراتها ستختفي من القمصان التي ستوردها للفريق في احتجاج جريء ضد قطر بسبب سجلها الذي تصفه المنظمات الحقوقية بـ"السيء" في حقوق الإنسان.

إعلان

وتواجه قطر انتقادات شديدة من الجماعات الحقوقية بشأن معاملتها للعمال المهاجرين، الذين قضى الآلاف بينهم أو أصيبوا في أعمال البناء الشاقة للبنية التحتية اللازمة للمونديال.

وقالت الشركة على انستغرام: "مع قميص المنتخب الدنماركي الجديد، أردنا إرسال رسالة مزدوجة. ليس القميص مستوحى من بطولة أوروبا 1992 فقط، تكريماً لأعظم إنجاز لكرة القدم الدنماركية، بل أيضاً احتجاجاً ضد قطر وسجلها الحقوقي".

وأضافت العلامة التجارية، في إشارة إلى وفيات العمال في المنشآت القطرية: "لا نريد أن نكون مرئيين خلال البطولة التي أودت بحياة الآلاف من الناس".

من جانبها قالت قطر إن قرار الشركة طمس شعارها على القمصان "يقلل من قيمة التقدم" الذي أحرزته البلاد في الميدان الحقوقي، وقالت إن "ثلاثة عمال فقط" لقوا حتفهم في حوادث.

وقالت الدوحة أنه تم إجراء "إصلاحات مهمة في سوق العمل" في السنوات الأخيرة ورفضت "التقليل من أهمية التزامها الصادق بحماية صحة وسلامة 30 ألف عامل قاموا ببناء ملاعب كأس العالم والبطولات الأخرى".

وإلى جانب القميص الذي يرتدي اللون الأحمر التقليدي للدنمارك، الدولة الإسكندنافية الوحيدة المؤهلة لكأس العالم، قدمت Hummel أيضاً قميصاً باللونين الرمادي والأسود مع شعار غير مرئي تقريباً دلالة على "لون الحداد".

ونشرت الشركة رسالة مماثلة على تويتر تأتي بعد سلسلة من الاحتجاجات من قبل جماعات حقوق الإنسان ضد معاملة العمال المهاجرين في قطر.

وبعد أن حسمت الدنمارك التأهل لكأس العالم العام الماضي، قال اتحاد كرة القدم في البلاد إنه يتخذ سلسلة من الإجراءات لتسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان في الإمارة.

وأضاف إن رعاة الفريق سوف يفسحون المجال لرسائل تنتقد قطر بينما سيقللون أيضاً من عدد الرحلات إلى الدولة لتجنب الأنشط


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




مونديال قطر راعي منتخب الدنمارك يطمس شعاره الصحافة العربية

كانت هذه تفاصيل مونديال قطر: راعي منتخب الدنمارك يطمس شعاره ويطرح قميصاً "احتجاجياً" أسود نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مونت كارلو الدولية وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


الصحافة العربية اليوم