ظهر في الفيديو الشهير وهو يخنق المتوفى بركبته.. اعتقال الشرطي الذي أشعل مدناً أمريكية بعد وفاة جورج فلويد

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن ظهر في الفيديو الشهير وهو يخنق المتوفى بركبته.. اعتقال الشرطي الذي أشعل مدناً أمريكية بعد وفاة جورج فلويد عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، الجمعة 29 مايو/أيار 2020، توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية توقيف عنيفة من طرف رجال الأمن، الإثنين 25 مايو/أيار الماضي.

وفاة فلويد أثارت جدلاً كبيراً في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

تطور كبير في القضية: في خبر موجز لصحيفة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، الجمعة، أكدت الصحيفة أن جون هارينجتو، مفوض إدارة السلامة العامة بولاية مينيسوتا، أعلن أنه تم احتجاز تشوفين، الذي ظهر في مقطع الفيديو الشهير الذي جاب العالم كله، وهو يضغط على عنق فلويد.

وأكد المدعي لعام لمقاطعة هينيبين في ولاية مينيسوتا الأمريكية،مايك فريمان، توجيه تهمة القتل للشرطي المذكور.

Minneapolis Police kill a black man on 38th and Chicago.

He is screaming, “I can’t breathe” as police drive their knee on his throat for over three minutes. pic.twitter.com/1hhBLAqy8K

— Keaon Dousti کیان (@KeaonDousti) May 26, 2020

تداعيات الحادث: منذ الإثنين، شهدت جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، احتجاجات على مقتل مواطن من ذوي البشرة السوداء على يد شرطي، وتحولت إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وفقاً لوسائل إعلام أمريكية، شهدت الاحتجاجات أعمال تخريب وتحطيم نوافذ مجلس ولاية أوهايو، في حين ردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

كما سُمعت أصوات إطلاق نار في مدينة دنفر عاصمة ولاية كولورادو، خلال الاحتجاجات، في حين اشتد التوتر بولاية أريزونا بين المحتجين وعناصر الشرطة.

في نيويورك، أوقفت الشرطة 40 شخصاً خلال الاحتجاجات، كما سحلت امرأة على الأرض ونقلتها إلى سيارة الشرطة.

اعتقالات: في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، اعتقلت الشرطة مراسل شبكة “سي إن إن” وفريقه في أثناء تغطيتهم للاحتجاجات، ليتم إطلاق سراح 3 صحفيين بعد وقت قليل على الاعتقال.

كما تم نشر أكثر من 500 عنصر من الحرس الوطني؛ لحماية البنوك والأسواق والصيدليات وفي مواقع مختلفة من المدينة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ظهر في الفيديو الشهير وهو يخنق المتوفى بركبته.. اعتقال الشرطي الذي أشعل مدناً أمريكية بعد وفاة جورج فلويد الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2020/05/29 الساعة 10:21 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..