استئناف تجربة عقار هيدروكسي كلوروكين في منع الإصابة بكوفيد-19

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن استئناف تجربة عقار هيدروكسي كلوروكين في منع الإصابة بكوفيد-19 عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

تُستأنف تجربة عالمية لاختبار قدرة عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين على الوقاية من الإصابة بمرض كوفيد-19 بعد موافقة الجهات الرقابية البريطانية.

واتخذت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية قرارها بعدما أن أظهرت تجربة بريطانية أخرى أن العقار ليس مفيدا في علاج المرضى المصابين بالفعل بكوفيد-19 وهو المرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ويشارك في التجربة نحو 40 ألفا من العاملين بالرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين للخطر على مستوى العالم وتقودها وحدة Mahidol Oxford لأبحاث الطب الاستوائي بجامعة Oxford وذلك في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مارس آذار إن عقار هيدروكسي كلوروكين قد يحدث فارقا كبيرا وأعلن بعدها انه يتناوله حتى بعد أن قالت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية إنه لا يوجد تأكيد لفعاليته أو سلامته.

وبعد ذلك ألغت الإدارة التصريح باستخدام الدواء في حالات الطوارئ بعد أن أظهرت تجارب عدم فعاليته.

وتجاوزت الوفيات بكوفيد-19 على مستوى العالم نصف مليون شخص، في حين تخطى عدد حالات الإصابة عشرة ملايين.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر استئناف تجربة عقار هيدروكسي كلوروكين في منع الإصابة بكوفيد-19 الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 06:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC - كلام الأسواق وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..