إسبانيا تضع شرطاً لفتح حدودها مع المغرب.. والاتحاد الأوروبي يرفع رسمياً قيود السفر عن 14 دولة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن إسبانيا تضع شرطاً لفتح حدودها مع المغرب.. والاتحاد الأوروبي يرفع رسمياً قيود السفر عن 14 دولة عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران 2020، عن التوصل إلى قائمة نهائية للدول التي سترفع عنها قيود السفر المتبادل، ابتداء من الأول من يوليو/تموز، بعد إغلاق دام لأكثر من ثلاثة أشهر لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

بينما قالت ماريا خيسوس مونتيرو، المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية في مؤتمر صحفي، إن إسبانيا لن تفتح حدودها مع المغرب إلا في حالة التوصل لاتفاق على المعاملة بالمثل، يسمح للإسبان بدخول البلد الواقع في شمال إفريقيا.

3 دول عربية في اللائحة: ضمت القائمة 14 دولة، منها دول عربية مثل تونس والمغرب، في حين منعت بروكسل مواطني الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وأشار المجلس إلى أن سفراء الدول الأعضاء سيناقشون الدول المدرجة كل أسبوعين لمراقبة تطورات تفشي الوباء في البلدان، وفق ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

جاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمجلس الأوروبي: “اعتمد المجلس اليوم رفع القيود على السفر غير العاجل بشكل تدريجي من وإلى الاتحاد الأوروبي، بدءاً من الأول من الشهر المقبل، والتي سيتم تحديثها كل أسبوعين، حسب المعطيات والأرقام ذات الصلة لتفشي وباء فيروس كورونا”.

أضاف البيان: “يجب على الدول الأعضاء بدءاً من 1 يوليو/تموز المقبل، رفع قيود السفر للمواطنين في المغرب، وأستراليا، والجزائر، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، ورواندا، ونيوزيلندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس،  وأوروغواي. واشترطت بروكسل أن تطبق الصين مبدأ المعاملة بالمثل لترتفع القيود عن بكين.

تجديد اللائحة كل أسبوع: البيان أوضح: “بشكل منتظم كل أسبوعين سيناقش المجلس وضع الوباء في الدول المذكورة، وسيُقرر المجلس تحديث القائمة بناء على عدد من الشروط، أهمها اتجاهات معدلات تفشي الوباء، وتستثني القائمة مواطني الاتحاد الأوروبي وعائلاتهم، المسافرين لعمل أو لسبب طارئ”.

كان الاتحاد الأوروبي قد فرض قيوداً للسفر على حدوده الخارجية، منذ 17 مارس/آذار، جرى تمديدها مرتين. في حين لم تشمل القائمة الحالية مواطني أمريكا وروسيا وعدد آخر من الدول.

بينما حذَّر المجلس الأوروبي الدول الأعضاء من رفع قيود السفر لدول ليست ضمن القائمة الحالية، مشيراً إلى أن قائمة الدول الحالية قابلة للتجديد وا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إسبانيا تضع شرطاً لفتح حدودها مع المغرب.. والاتحاد الأوروبي يرفع رسمياً قيود السفر عن 14 دولة الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 06:34 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الأكثر قراءة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..