دراسة جديدة تبين أن الفستق يساهم في علاج السمنة والضغط المرتفع

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن دراسة جديدة تبين أن الفستق يساهم في علاج السمنة والضغط المرتفع عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أجرى باحثون دراسة شارك فيها أشخاص يعانون من السمنة، طلب منهم تناول 42 غراما من الفستق يوميا على مدى أربعة أشهر، بحسب ما ذكر موقع "thehealthsite".

ويؤكد الباحثون، أنه في نهاية هذه المدة، انخفض وزن جميع المشاركين وتقلصت أحجام خصورهم. كما تبين أن غالبيتهم فقدوا الرغبة بتناول الحلويات، وانخفض مستوى ضغط الدم عندهم بصورة ملحوظة.

يقول أحد الباحثين، "الفستق، أحد المكسرات المغذية، وهو غني بالبروتينات والألياف الغذائية المفيدة، والمواد المغذية الدقيقة. ومن أفضل مصادر فيتامين K والبوتاسيوم والفايتوستيرول (الستيرول النباتي)، وجاما-توكوفيرول (فيتامين E)، وبيتا-كاروتين".

ويؤكد الباحثون، أن جميع أنواع المكسرات تعتبر من أفضل المصادر للألياف الغذائية، التي تلعب دورا مهما في عملية هضم الطعام. كما يحتوي الفستق على مركبي اللوتين وزياكسانثين، اللذين يعتبران من أهم مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف. لأنها تعمل على تحييد الجذور الضارة بصحة العيون.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر دراسة جديدة تبين أن الفستق يساهم في علاج السمنة والضغط المرتفع الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 04:32 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - مجتمع وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..