الصلع والطول وفقدان السمع والطفح الجلدي: ما علاقتها بفيروس كورونا؟ دراسة حديثة تجيب

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الصلع والطول وفقدان السمع والطفح الجلدي: ما علاقتها بفيروس كورونا؟ دراسة حديثة تجيب عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

نشرت صحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 31 يوليو/تموز 2020، تقريراً تناولت فيه أبرز أعراض فيروس كورونا التي ما زال العلماء في حيرة من أمرهم في تأكيد علاقتها بمرض كوفيد-19، وكذلك بعض العوامل التي تساعد على الاصابة بالفيروس المنتشر عالمياً. 

الطفح الجلدي: يشكل الطفح الجلدي أكثر الأعراض المشكوك في علاقتها بالفيروس ظهوراً، فقد سجَّل باحثون في إسبانيا خمسة أنواع من الطفح الجلدي المرتبط بالإصابة بكوفيد-19. 

يقول الدكتور تيم سبيكتور، الأستاذ في علم الأوبئة الوراثي بكلية كينغز بلندن والباحث الأساسي في دراسة أعراض كوفيد-19: “إن عملهم كَشَفَ عن أن هناك ثلاثة أنواع من الطفح الجلدي المرتبط بالمرض: طفح جلدي خلايا النحل أو الأرتكاريا، ونتوءات حمراء صغيرة للجدري، ونتوءات أرجوانية تشبه البقع على أصابع اليد أو القدم”، مع التأكيد على أن النوع الأخير هو الأكثر تحديداً لكوفيد-19، حسب الصحيفة. 

يقول سبيكتور: “يظهر طفحٌ مُعيَّن لدى واحد من كلِّ 12 مصاباً، وقد يكون العدد أكبر ونحن لا نلاحظه، لأن هذا العَرَض خفيٌّ جداً”، ويضيف: “قد يحدث هذا غالباً قبل أيِّ أعراضٍ مُتعارَف عليها أو حتى بدلاً منها”. 

فقدان السمع: كَشَفَت مراجعةٌ منهجيةٌ لبعض التقارير عن فقدان القدرة على السماع لدى أناسٍ أُصيبوا بكوفيد-19، لكن دقة الدراسات كانت منخفضة، حسب ما أفادت الصحيفة. 

مع ذلك، توصَّلَ عملٌ لاحق أجراه الفريق نفسه إلى أن 16 من أصل 21 مريضاً أُدخِلَوا المستشفى لإصابته بكوفيد-19 سجَّلوا تغيُّراتٍ في قدرتهم على السمع بعد ثمانية أسابيع من خروجهم. 

قال كيفن مونرو، أستاذ على السمع بجامعة مانشستر البريطانية، الذي قاد البحث، إنه تلقَّى عدداً لا يُحصى من رسائل البريد الإلكتروني من أناسٍ سجَّلوا مشكلاتٍ بالسمع بعد إصابتهم بكوفيد-19. 

أضاف: “نظرياً، قد يكون هناك رابطٌ بين الأمرين، لأننا نعرف بعض الفيروس التي قد تسبِّب فقدان السمع، مثل الحصبة والنكاف”.

وتابَع قائلاً: “إن كوفيد-19 قد يسبِّب متلازمة غيلان باريه، وهي حالةٌ تؤثِّر على الأعصاب ومرتبطةٌ بالاعتلال العصبي السمعي”. 

فقدان الشعر: أبلَغَ بعض المُصابين بفيروس كورونا بفق

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الصلع والطول وفقدان السمع والطفح الجلدي: ما علاقتها بفيروس كورونا؟ دراسة حديثة تجيب الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/08/01 الساعة 08:03 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..