“أقروا بسيادة إسرائيل على الأقصى”.. القيادة الفلسطينية: اتفاقية التطبيع هي توقيع على صفقة القرن

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن “أقروا بسيادة إسرائيل على الأقصى”.. القيادة الفلسطينية: اتفاقية التطبيع هي توقيع على صفقة القرن عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

توالت ردود الفعل الفلسطينية الغاضبة على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض بين كل من إسرائيل والإمارات والبحرين، فقد صدرت العديد من التصريحات من مختلف القادة الفلسطينيين، حيث أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلام لن يتحقق في المنطقة “بدون إنهاء الاحتلال” الإسرائيلي. في حين أكد صائب عريقات، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، أن ما جرى هو توقيع على صفقة القرن، وإقرار بسيادة إسرائيل على المسجد الأقصى.

جاء تصريح عباس في بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية مساء الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول 2020، حذر فيه من جديد “بأنه لن يتحقق سلام أو أمن أو استقرار لأحد في المنطقة بدون إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة كما تنص عليها قرارات الشرعية الدولية”.

“يوم أسود في تاريخ العرب”: كما تابع عباس: “إن كل ما جرى في البيت الأبيض، الثلاثاء، من توقيع اتفاقيات بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وسلطة الاحتلال الإسرائيلي لن يحقق السلام في المنطقة، طالما لم تقر الولايات المتحدة الأمريكية وسلطة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والمتواصلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس الشرقية”.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية أن الثلاثاء سيكون “يوماً أسود” في تاريخ العالم العربي، منتقداً “الانقسامات” فيه.

توقيع اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين برعاية أمريكية في البيت الأبيض/ رويترز

كما نظم الفلسطينيون تظاهرات، الثلاثاء، احتجاجاً على اتفاقَين اعتبروهما “طعنة في الظهر” من قِبل الدولتين المتهمتين بعقد اتفاق مع الدولة العبرية من دون انتظار ولادة دولة فلسطينية. كما تجمع العشرات خارج البيت الأبيض للتعبير عن احتجاجهم خلال حفل التوقيع.

توقيع على صفقة القرن: أما أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، فقد اعتبر أن توقيع الإمارات والبحرين على اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل هو “توقيع على صفقة القرن”.

جاء ذلك في لقاء مع تلفزيون فلسطين (رسمي)، بعد ساعات من انتهاء مراسم التوقيع على اتفاقيتي التطبيع بين الأطراف المذكورة

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “أقروا بسيادة إسرائيل على الأقصى”.. القيادة الفلسطينية: اتفاقية التطبيع هي توقيع على صفقة القرن الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 08:54 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..