محمد أشتية: فلسطين قضية الشرفاء

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن محمد أشتية: فلسطين قضية الشرفاء عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

وكتب على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "ونمضي بهمة شعبنا، واضعين خلف ظهورنا من ضل الطريق، أو من استسلم، أو عجز أن يرى الحق ويلتزم به".

وقال محمد أشتية: "فلسطين قضية الشرفاء".

ونشر رئيس الوزراء الفلسطيني مقطع فيديو يجمع لقطات من توقيع الاتفاق بين إسرائيل والإمارات والبحرين، ولقطات أخرى لمسيرات شعبية في عدد من الدول العربية لدعم القضية الفلسطينية.

ورصد الفيديو مشاهد لمواجهات الفلسطينيين مع جنود إسرائيليين في عدد من المناطق الفلسطينية، كما أورد مشهد اعتداء جنود إسرائيليين على مسن فلسطيني ووضع رأسه تحت ركبة أحدهم.

وفي تدوينة سابقة، قبل توقيع الاتفاق، قال محمد أشتية: "نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وأصبحت رمزا للعجز العربي".

وتابع: "هذا اليوم سوف يضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية، غدا تقتل مبادرة السلام العربية ويموت التضامن العربي، لكن علينا أن ننهض موحدين".

وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الثلاثاء 15 سبتمبر/ أيلول، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات وإسرائيل، والبحرين وإسرائيل.

نشهد غدا يوما أسود في تاريخ الأمة العربية وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وأصبحت رمزا للعجز العربي، هذا اليوم سوف يضاف إلى رزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية، غدا تقتل مبادرة السلام العربية ويموت التضامن العربي، لكن علينا أن ننهض موحدين.

— Dr. Mohammad Shtayyeh د. محمد اشتية (@DrShtayyeh) September 14, 2020

وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

وأكد الرئيس الأمريكي أن هذا الاتفاق هو أول اتفاق سلام مع إسرائيل ودول عربية بعد أكثر من ربع قرن، مضيفا أن الكثير من الدول سوف تتبع هذا الاتفاق.

واعتبر ترامب أن هذا الاتفاق يكسر قيود الماضي، مضيفا: "إنه فجر يوم جديد في الشرق الأوسط يجعلنا نأخذ خطوة جديدة نحو منطقة يعيش فيها الناس بأمن وسلام".

وتابع: "إسرائيل والإمارات والبحرين سوف ينشؤ

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر محمد أشتية: فلسطين قضية الشرفاء الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 12:51 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..