للمرة الأولى.. الصين تطلق أقمارا اصطناعية للفضاء من البحر

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن للمرة الأولى.. الصين تطلق أقمارا اصطناعية للفضاء من البحر عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

وذكرت وسائل الإعلام أن الأقمار الاصطناعية، التي يخص أحدها منصة (بيليبيلي) لتبادل لقطات الفيديو، أرسلت بواسطة صاروخ من طراز لونج مارش 11 من البحر الأصفر، الثلاثاء.

والصاروخ لونج مارش 11 مصمم للإطلاق بسرعة ومن مواقع إطلاق متحركة مثل سفينة، ويستخدم أساسا لحمل أقمار اصطناعية صغيرة.

وأُطلق الصاروخ لأول مرة من البحر في يونيو العام الماضي.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية الحكومية نقلا عن لي تشونغ لي، مدير مركز تايوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية أن "منصات الإطلاق البحرية ستزيد عدد مناطق الإطلاق الصينية، وستحسن كفاءة وسلامة ومرونة عمليات الإطلاق".

ولدى الصين ثلاثة مراكز للإطلاق الفضائي في البر، حيث تعود مراحل الصواريخ المستخدمة إلى الأرض وتشكل في بعض الأحيان خطرا على المناطق المأهولة. وسيقلل الإطلاق من البحر هذا الخطر.

وجعلت الصين برنامجها الفضائي أولوية قصوى في السنوات القليلة الماضية، حيث تسابق للحاق بالولايات المتحدة ولتصبح قوة فضائية كبرى بحلول عام 2030.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر للمرة الأولى.. الصين تطلق أقمارا اصطناعية للفضاء من البحر الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/09/16 الساعة 01:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز - أخبار التقنية والتكنولوجيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..